leftlogo

أحمد جلال رئيسًا تنفيذيًا لمجموعة ماجد الفطيم القابضة

A A A
6286220981666778224
آلان بجاني الرئيس التنفيذي السابق

 
كشفت مجموعة ماجد الفطيم القابضة ذات المسؤولية المحدودة التي تتخذ من دبي مقراً لها عن تعيين أحمد جلال إسماعيل بمنصب منصب الرئيس التنفيذي للشركة بدلا آلان بجاني الذي قدم دورًا مميزًا في هذا المنصب خلال الفترة الماضية، حيث قاد الشركة منذ عام 2015، في تغيير بعد عام تقريباً من وفاة مؤسسها التي تحمل اسمه.

رحلة جلال في شركة الفطيم


- شغل جلال منصب الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم العقارية.
- قاد إدارة مراكز التسوق والفنادق والمجتمعات وإدارة المشاريع التابعة للشركة. 
- شغل قبلها مناصب الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للمشاريع.
- نائب الرئيس للشؤون الاستراتيجية بالمجموعة.

مجموعة ماجد الفطيم


هي من بين أكبر أرباب العمل في البلاد ولها أهمية استراتيجية لأمنها الغذائي. كان بجاني أحد أبرز المديرين التنفيذيين في دبي، وكان يظهر بشكل متكرر على شاشات التلفزيون وكان منتظماً في الحضور بمنتدى دافوس، ونشر في ديسمبر صورة على إنستغرام مع حاكم دبي.

أصول المجموعة

 تسيطر الشركة على أصول بقيمة 16.5 مليار دولار بما في ذلك قاعة تزلج شهيرة، ومول الإمارات، وامتياز كارفور هايبر ماركت في الشرق الأوسط، ولديها أنشطة في 17 دولة، تمتد إلى إفريقيا، كما يمتلك المستثمرون حوالي 3.7 مليار دولار من إصدارات ديون الشركة.


بدأ "بجاني" العمل في المجموعة في أكتوبر 2006، وفقًا لملفه الشخصي على لينكد إن،  وشغل عدة مناصب في الأعمال العقارية للشركة، بما في ذلك كبير مسؤولي التطوير المؤسسي، قبل أن يتولى منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة بأكملها في فبراير 2015.


متاجر كارفور


أعلنت الشركة المشغلة لمتاجر كارفور في الشرق الأوسط في أغسطس الماضي عن زيادة بنسبة 15% في إيرادات النصف الأول و 42% في الأرباح، بالتزامن مع انتعاش اقتصاد دبي. وقالت الشركة في بيان نتائج الأعمال إن الإقبال استمر في الزيادة على مراكز التسوق التابعة لها، مع ارتفاع معدلات إشغال الفنادق.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022