leftlogo

أرباح عملاق اللحوم البرازيلي «BRF» تصل 184 مليون دولار

A A A
1747a2c05b89bde8ee1d79734bd88423
داخل أحد مصانع شركة «BRF SA» البرازيلية

أعلنت شركة «BRF SA» البرازيلية لإنتاج اللحوم والمواد الغذائية، زيادة في الأرباح خلال الربع الرابع من العام الماضي 2021، والذي شهد إقبالًا على منتجات الشركة بفضل موسم الأعياد.

زيادة الأرباح

«BRF» أكبر مُصدر للدواجن في العالم


وقالت «BRF»، وهي أكبر مُصدر للدواجن في العالم، في بيان لها، إن الأرباح بلغت في الربع الأخير من العام الماضي، نحو 932 مليون ريال برازيلي "ما يعادل 184.4 مليون دولار"، بزيادة 3.3 % عن نفس الفترة من عام 2020.

 

وسجلت الشركة صافي إيرادات بنحو 13.7 مليار ريال في الربع الرابع، وذلك على الرغم من ضغوط  زيادة التكلفة وتراجع ثقة المستهلك في البرازيل.

وأضافت الشركة: "صناعة المواد الغذائية لا تزال تتعرض لضغوط منها ارتفاع أسعار السلع الأساسية، والاضطرابات في سلاسل التوريد". 

 

وتسبب عدة عوامل في ارتفاع أسعار الأعلاف في البرازيل، ومنها  التضخم وأزمة كورونا وتأثيرات تغير المناخ.

اللحوم الحلال


اتتعاش نشاط الشركة مع زيادة مبيعات اللحوم الحلال

على الصعيد الدولي، أعلنت «BRF» البرازيلية أن مبيعات قطاع اللحوم الحلال، والتي يتم تحضيرها وفقًا لمتطلبات النظام الغذائي الإسلامي، أدت إلى انتعاش نشاط الشركة.

 

وأوضحت الشركة، أنه مع ارتفاع حجم وأسعار مبيعات اللحوم الحلال لدول الخليج وتركيا، نمت إيرادات العملاق البرازيلي بنسبة 33٪ و 11٪ في تلك الأسواق.

 

وسجلت الشركة انخفاضـًا في حجم صادرات ومبيعات بعض أنواع اللحوم إلى الصين، وذلك بعد زيادة الإنتاج المحلي، وتراجع الاستهلاك خلال الربع الأخير من العام الماضي بسبب تفشي الفيروس هناك.


وتعد شركة «BRF SA» البرازيلية من أكبر شركات إنتاج اللحوم والمواد الغذائية في العالم، مع 30 علامة تجارية لمنتجاتها التي تبيعها في 150 دولة.

 

وتوظف الشركة 90 ألف شخص في مصانعها حول العالم، وأعلنت الشهر الماضي توقيع مذكرة تفاهم مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، لإنشاء مشروع مشترك لتصنيع الدواجن في السعودية، باستثمارات 350 مليون دولار.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022