leftlogo

أسعار الدجاج تجبر سلاسل التيك أواي الأمريكية علي تحريك أسعارها

A A A
الوجبات السريعة
الوجبات السريعة


شهدت أسعار «الوجبات السريعة» ارتفاعات كبيرة، خلال جائحة كورونا، على الرغم من انها أصبحت أكثر ملائمة وسهولة من أي وقت مضي خلال العاميين الماضيين.


في سياق التمهيد لرفع الأسعار حذرت بعض السلاسل العالمية عملائها في وقت مبكر من قرارات رفع الأسعار، وفي يونيو رفعت سلاسل مطاعم سريعة بالولايات المتحدة الأسعار بنحو 4% ،مما جعل متوسط سعر الوجبة يرتفع ما بين 30 إلى 40 سنتا.

 



من المتوقع أيضا أن تؤدي العديد من الزيادات في الأسعار جزئيا إلى ارتفاع تكاليف المكونات، تأثرا بعدد من الأسباب أهمها استمرار تبعات جائحة كورونا.


وفقا لبيانات BLS، فقد استمر ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن والأسماك والبيض عاما بعد عام، حيث زادت أسعار لحوم البقر بنسبة 20.1%، كما قفزت أسعار خبز التورتيلا أيضا.


في السياق ذاته استمر ارتفاع أسعار الدجاج ،وهو عنصر أساسي في مطاعم الخدمة السريعة بسبب الطلب المتزايد على شطائر الدجاج والأجنحة.

 

صحيفة "وول ستريت جورنال"، قالت إن أسعار صدور الدجاج قد تضاعفت العام الماضي، حيث شطائر الدجاج التي تبيعها السلاسل مثل Popeyes و  Chick-fil-A و McDonald’s وبعض المنافسون الأخرون مصنوعة من شرائح اللحم الأبيض من صدور الدجاج، وكان علي هذه السلاسل أن تتعامل مع ارتفاع التكاليف.


وفي يوليو، ذكّرت " Insider" الأمريكية، قيام بعض السلاسل برفع الأسعار بنسبة تصل إلى 10%، حيث كانت أكبر الزيادات في الأسعار بنسبة 10% في Taco Bell ،و8% في McDonald’s ،و8% في Dunkin، تليها Chipotle ،وThe Cheesecake Factory  ،وذلك بحسب Gordon Haskett.




ووفقا لبيانات من مكتب إحصاءات العمل الأمريكية، زادت أسعار مطاعم الوجبات السريعة بنسبة 7.1% ،وذلك مقارنة بالعام السابق في أكتوبر.


وكان سبب ارتفاع الأسعار بهذا الشكل تكاليف العمالة، والتي ذكر أصحاب الأعمال أنهم عاجزون علي العثور علي موظفين، في حين يقول العمال إنهم يستطيعون المطالبة بأجور ومزايا أفضل في سوق العمل الضيق، لذلك أعلنت سلاسل من بينها Chipotle و Starbucks عن زيادات في الأجور لجذب العمال والاحتفاظ بهم.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022