leftlogo

أشرف حيدر في مؤتمر المناخ الأخضر: ضرورة تغيير ثقافة الجامعات لمنع هدر الطعام

A A A
أشرف حيدر2
أشرف حيدر
قال الدكتور أشرف حيدر، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إنه يجب تغيير ثقافة الجامعات لتحقيق التنمية المستدامة ومن ضمنها تقليل الفاقد من الطعام وكذا الزراعة المستدامة، حيث تحرص الجامعات على خدمة المجتمع، وخلال مدة عملنا تم تخريج 60 ألف خريج في 25 سنة.

المؤتمر الدولي للمناخ الأخضر

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر والإدارة الذكية للمخلفات "الإسراع لوقف هدر وفقد الطعام من أجل الوصول إلى مستقبل صافي الانبعاث الصفري"، والذي تستضيفه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقرية الذكية، برعاية إعلامية من موقع Food Today. 

التنمية المستدامة 

أضاف "حيدر" أن الجامعة تقدم في برامج الدراسات العليا المواد والبرامج التي تمنح شهادات تعزز من تحقيق التنمية المستدامة، لافتًا إلى أنه يجب التركيز على أهداف التنمية المستدامة الـ 17 بأسرها، لأنها تكمل بعضها، وهو ما نركز عليه في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

مكاتب استدامة

طالب بضرورة تدشين مكاتب في كل الهيئات سواء التعليمية أو غيرها متخصصة في الاستدامة، لافتًا إلى أنه يجب تفعيل الحوكمة في تحقيق التنمية المستدامة وذلك بأن تصل إلى جميع فئات المجتمع، وليس لفرد دون الأخر، كما أن الحفاظ على الموارد المادية يعزز من تحقيق التنمية المستدامة، ومن ثم تحقيق الاستدامة يتطلب النهوض بالتكنولوجبا أيضًا.

فرص العمل
لفت إلى أن الاستدامة تعزز فرص العمل ايضًا، لأنها تصب في صالح الفرد الذي يعد محركا لكل شئ في الدولة سواء سياسيا أو اقتصاديا ادأو اجتماعيا، مؤكدا أن التكامل بين المؤسسات التعليمية يحقق الاهداف المرجوة للتنمية المستدامة، منوها بأن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تشارك أيضا في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ cop 7 الذي ينعقد في نوفمبر المقبل من خلال مشروعات لعدد من الطلاب.


أشرف حيدر
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022