leftlogo

«أغذية»: نهتم باللحوم والأغذية والوجبات الخفيفة في الاستحواذات الجديدة

A A A
grandfather-growing-organic-vegetables-with-family-2022-07-01-16-35-33-utc
صناعة الغذاء

كشف مبارك المنصوري، الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية لمجموعة أغذية الإماراتية، أن المجموعة تمتلك القدرة على تمويل استحواذات جديدة خلال المرحلة المقبلة، موضحا أنها تركز على قطاعات اللحوم والأغذية المبردة والمجمدة والوجبات الخفيفة.

قوة المجموعة

وأوضح أن المجموعة تمتلك أكثر من 1.1 مليار درهم نقداً، وليدها القدرة على الاقتراض النقدي بنحو 1.5 مليار درهم.


وأكد "المنصوري"، أن القطاع الاستهلاكي يستحوذ على أكثر من ¾ مبيعات الشركة، وهو القطاع الأكثر تركيزا خلال المرحلة المقبلة، بقيمة 1.5 مليار درهم إماراتي.


إيرادات الشركة

ارتفع صافي إيرادات مجموعة أغذية الإماراتية لنحو ملياري درهم إماراتي خلال النصف الأول من عام 2022، نتيجة لجهود الشركة الاستحواذات التي قامت بها الشركة خلال السنوات الماضية، بجانب النمو الاستثنائي في الربع الأول، حيث ارتفع صافي الربح العائد للمساهمين إلى 118 مليون درهم خلال النصف الأول من 2022 بزيادة 74% مقارنة بالنصف الأول من عام 2021، كما نمى صافي إيرادات المجموعة بنسبة 51% على أساس سنوي، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.


وتمتلك مجموعة أغذية حصة أغلبية بشركتي "أطياب وأبو عوف" المصريتين، كما تدرس الاستحواذ على شركات قائمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان.


منتجات الشركة

تعدّ مجموعة "أغذية" التي تتخذ من أبو ظبي مقراً لها، واحدة من أبرز الشركات الرائدة في مجال إنتاج الأغذية والمشروبات، وتأسست المجموعة في عام 2004، وتم إدراجها في سوق أبو ظبي للأوراق المالية تحت اسم "أغذية".

 

وهي شركة تابعة لـ "القابضة" (ADQ)، إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة والتي تمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن اقتصاد إمارة أبو ظبي المتنوع.


وتمتلك "أغذية" أصولاً في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وسلطنة عُمان، ومصر، وتركيا، والأردن.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022