leftlogo

قبل انطلاق المؤتمر الدولي الثاني للإدارة الذكية للمخلفات

إنجر أندرسن: الحد من هدر الطعام يحافظ على البيئة ويحقق الأمن الغذائي

A A A
إنجر أندرسن
إنجر أندرسن

بعد أن أصبحت أنماط الاستهلاك والإنتاج غير المستدامة سببًا رئيسيًا لتغير المناخ، وتدهور الأراضي ونضوب الموارد، يأتي الاستهلاك والإنتاج المستدامين كأحد الاستجابات الرئيسية لتلك التحديات، ولذلك تم الاعتراف بتحقيق الاستهلاك والإنتاج المستدامين كجزء لا يتجزأ من خطة التنمية المستدامة لعام 2030، وتم تحديدهم كأهداف مستقلة مكونة للعديد من الأهداف الـ 17 للتنمية المستدامة، ومن ثم هو عنصر حيوي لتحقيق محاور التنمية المستدامة.

مؤتمر الإسراع لوقف هدر وفقد الطعام

من هنا جاءت أهمية انطلاق المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر والإدارة الذكية للمخلفات "الإسراع لوقف هدر وفقد الطعام من أجل الوصول إلى مستقبل صافي الانبعاث الصفري" والذي تبدأ فعالياته في الفترة من 11 إلى 12 أكتوبر 2022، وتستضيفه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقرية الذكية.
ويأتي المؤتمر تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ضمن المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر.

الاحتباس الحراري

قالت إنجر أندرسن المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، إن الحد من هدر الطعام سيحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري أو الغازات الدفيئة، ويُبطئ تدمير الطبيعة من خلال تحويل الأراضي والتلوث، ويعزز توافر الغذاء، وبالتالي يقلل الجوع ويوفر الأموال في أوقات الركود العالمي، وهي عوامل تعزز من تحقيق الأمن الغذائي.

الأمن الغذائي

اتفق مع وجهة النظر هذه أيضًا، كيو دونجيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، حيث أكد أن الفاقد والمهدر من الأغذية يمثل تحديًا كبيرًا في العصر الراهن، ومن ثم يجب الحد من ذلك لتحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية، عبر تعزيز الإمدادات الغذائية المستدامة والمقاومة للمناخ وتحديد الاستراتيجيات والابتكارات لتقليل ومنع الفاقد والمهدر من الأغذية.

مقترح الحد من فقد الغذاء

تكمن أهمية المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر والإدارة الذكية للمخلفات، باعتباره منصة تجمع أهم الخبراء في "مصر وإنجلترا وسويسرا وألمانيا وهولندا وأمريكا وبلجيكا وإيطاليا والدنمارك وأستراليا ونيوزيلندا وكندا والبرازيل" وآخرون، للخروج بتصور مقترح للحد من هدر وفقد الطعام.

Food Today شريك إعلامي

أعلن المركز العالمي للإبداع والابتكار البيئي وريادة الأعمال، المنظم للمؤتمر الدولي الثاني "الإسراع لوقف هدر وفقد الطعام من أجل مستقبل صافي الانبعاث الصفري" عن مشاركة فيروز خالد صلاح مؤسس ومدير موقع Food Today أول موقع متخصص في الصناعات الغذائية بمصر، كمتحدث رئيسي في المؤتمر.

كما أعلن أيضًا أن منصة Food Today هي الشريك الإعلامي للمؤتمر، باعتبارها أول منصة إلكترونية مصرية تتناول كل ما يخص عالم الأغذية والمشروبات.
qrr
werrr

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022