leftlogo

اتحاد منتجي الدواجن يرفع راية التفاؤل.. مفاوضات ناجحة مع وزارة التموين لتجديد التعاقد وتوقعات بثبات أسعار التوريد في العام القادم

A A A
دواجن
اتحاد منتجي الدواجن يرفع راية التفاؤل
يقوم اتحاد منتجي الدواجن بخوض مفاوضات مثمرة مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لتجديد التعاقد مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بعد أن أكمل توريد 1150 طنًا خلال شهر نوفمبر الماضي وحتى نهاية العام الحالي.

اتحاد منتجي الدواجن يتعاقد مع وزارة التموين

أكد نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أنور العبد، أن الاتحاد قدم طلبًا لوزير التموين لتجديد التعاقد مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة في العام المقبل، وسيعقد اجتماع لتحديد الكميات والشركات المشاركة قبل نهاية هذا الأسبوع.

من المتوقع أن يظل سعر التوريد عند مستواه الحالي البالغ 100 جنيه للكيلو في التعاقد الجديد.

وقال العبد أن دعم توريد الدواجن يعزز الاقتصاد المحلي ويعمل على دعم قطاع الدواجن والصناعة بشكل عام، الذي يستثمر حوالي 100 مليار جنيه ويشغل ما يقرب من 3.5 مليون شخص.

زيادة الطلب على الدواجن بنسبة 5%

من جهة أخرى، توقع رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، عبد العزيز السيد، زيادة في الطلب على الدواجن خلال الفترة المقبلة بنسبة 5% مع اقتراب أعياد المسيحيين، وزيادة في الطلب على الرومي بنسبة تصل إلى 25%.

وفيما يتعلق بالأسعار، أشار السيد إلى أن سعر كيلو الرومي حالياً يتراوح بين 115 و 120 جنيهًا، وأن أسعار الدواجن مستقرة حالياً عند 60 جنيهًا للكيلو. وتباع البيض بين 117 و 118 جنيهًا للكيلو.

من اجل تغطية الطلب خلال شهر رمضان

وأشار أن هناك تذبذبا في أسعار خامات الاعلاف في الوقت الراهن، حيث يتراوح سعر طن العلف بين 23 و32 ألف جنيه للطن ،مطالبا بزيادة معدلات الافراجات الجمركية عن خامات الاعلاف استعداد لدخول الدورات التي ستوزع للمستهلك لتغطية الطلب المتزايد في شهر رمضان المقبل.

أوضح أن المربين يعانون في الوقت الحالي من ارتفاع أسعار الأمصال واللقاحات اللازمة لتحصين القطعان خاصة مع زيادة الطلب عليها خلال فصل الشتاء لرفع مناعتها والحد من انتشار الأمراض، مطالبا بضرورة توفيرها فى السوق المحلى.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022