leftlogo

استحواذ جديد.. بنك لشا القطري يستحوذ على حصة أقلية من الشركة المالكة لعلامة شاي ليبتون

A A A
صورة شاي ليبتون
شركة ليبتون

قال بنك لشا القطري، (بنك قطر الأول سابقا) إنه اشترى حصة أقلية 5% من شركة إيكاتيرا المالكة لعدد من العلامات التجارية على مستوى العالم من بينها ليبتون من صندوق الاستثمار "سي في سي كابيتال بارتنرز".

استحواذ جديد

 
وأضاف، أن البنك أسس شركة من أجل هذا الغرض برأسمال 75 مليون يورو على هذه الحصة.
وكان الصندوق استحوذ على شركة إيكاتيرا من شركة يونيليفر، حيث تم إبرام الاتفاقية الخاصة بالصفقة في نوفمبر 2021، واكتملت عملية البيع في أول يوليو 2022.


شركة إيكاتيرا


وتدير شركة إيكاتيرا محفظة كبيرة تضم 34 علامة تجارية بارزة منها ليبتون، وقد أسستها شركة يونيليفر في عام 2021 كشركة قائمة بذاتها.
وتعمل شركة إيكاتيرا في أكثر من 80 دولة، مع 11 مصنعاً للإنتاج في أربع قارات ومزارع شاي خاصة بها في ثلاث دول.
وتملك إيكاتيرا مجموعة متنوعة من العلامات التجارية للِشاي ذائعة الصيت في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك ليبتون Lipton.


بنك لشا


وبنك لِشا المعروف سابقاً باسم بنك قطر الأول، هو أول بنك مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومرخص له من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال ومدرج في بورصة قطر، وفقا للبيان.

تعمل شركة يونيليفر في المواد الغذائية منذ من 1880، وتمتلك بعض من العلامات التجارية المفضلة في العالم كنور، وهيلمان و ليبتون، حيث تعمل بشكل وثيق مع شركات من جميع الأحجام، من خلال المطاعم المستقلة إلى الفنادق والمطاعم سلاسل وفروع في العديد من دول العالم. 
 

المنتجات والخدمات


تنتج شركة يونيليفر مشرق العديد من المنتجات الغذائية، لعل أهمها وجبات جاهزة، الصلصة، كريم قشدة المعجنات، مايونيز، الكعك الصغير، التوابل، شوربات الطبخ السريع، العجي، الشاي، صلصات، مشروبات الشاي.
 
وتتنوع حسب الأنواع المختلفة، والتي من بينها (صلصة المكرونة - صلصة كنور - مرقة دجاج - مرقة كنور- مرقة حساء -شاي ليبتون - شاي عادي - شاي بفواكهة الغابات- مايونيز- مايونيز هيلمان- حساء سائل- شوربة سائلة- حساء كنور- شوربة كنور- توابل ك
نور- بهارات- شاي أخضر- كاتشب- صلصة - كاتشب هيلمانز- صلصة خل- صلصة عمورة- شاي أصفر - شاي ليبتون- شاي أكياس).



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022