leftlogo

تصديري الصناعات الغذائية يطالب بتحفيز المصنعين عبر فتح أسواق جديدة

A A A
هاني-برزي
هاني برزي
طالب هاني برزي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، بضرورة تنمية موارد النقد الأجنبي بوجود تحفيز للخروج خارج القطر المصري وفتح أسواق خارجية جديدة لتنويع مصادر العملة الأجنبية.

دعم الصناعة


كما طالب البنك المركزي باستمرار مبادرة دعم الصناعة بفائدة 8% سنويا متناقصة في ظل هذه الأزمة الراهنة لضمان استمرار عجلة الإنتاج.

موارد النقد الأجنبي


وأوضح أن زيادة موارد النقد الأجنبي المتمثلة في السياحة والصادرات وتحويلات المصريين العاملين في الخارج وإيرادات قناة السويس بخلاف الاستثمارات الأجنبية غير المباشرة تحتاج إلى التفكير خارج الصندوق.
قال برزي إن شركة إيديتا للصناعات  استثمرت نحو 200 مليون جنيه، عبر إطلاق خط إنتاجها الثاني لإنتاج التوينكيز بعد نجاح إنتاج الهوهوز بها.

دعم العملاء


وتترقب الشركة الحصول على الموافقات الرقابية اللازمة لتأسيس كيان يعمل فى التمويل متناهي الصغر بغرض دعم وتمويل عملائها على مستوى الجمهورية.
وأشار إلى أن المغرب من الأسواق العربية التى تحظى بمعدلات نمو كبيرة فى قطاع منتجات الأغذية الخفيفة، موضحا أن شركته تخطط لإدخال جميع منتجاتها للبلد العربي خلال الفترة المقبلة.

شركة مساهمة


وأعلنت إيديتا للصناعات الغذائية عن تأسيس شركة مساهمة مصرية للعمل بنشاط التمويل متناهي الصغر برأسمال مصدر قدره 15 مليون جنيه كحد أدنى.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022