leftlogo

​بقيمة 200 مليون دولار.. الجزايرلي يكشف عن نقل تصنيع أحد مصانع الحلوى من روسيا لمصر

A A A
المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة شركة مشرق لتنمية الأعمال
أشرف الجزايرلي
قال أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن التنسيق بين الحكومة والبنك المركزي يعطي دفعة لتقوية الاقتصاد، موضحا أن مناقشات وثيقة ملكية الدولة سواء في وزارة التخطيط أو مجلس الوزراء كان على مستوى احترافي.

مرونة المناقشات

وأضاف، أن القطاع الغذائي ناقش العديد من الملفات التي كنا نتخوف من الحديث فيها، ووجدنا مرونة في المناقشات، من خلال أكثر من اجتماع.
وقال الجزايرلي، إن مصر بها فرص كبيرة للتصدير والاستفادة من الأزمات العالمية، مثل الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

نقل تصنيع الحلويات


وكشف رئيس الغرفة أنه سيتم نقل تصنيع الحلويات بأحد المصانع في مصر بدلاً من روسيا، من خلال قطع من الشيكولاتة بـ 200 مليون دولار، مما يوفر عملة صعبة للبلاد.

تكثيف الجهود

وأضاف، أن مصر من الدول القليلة التي لم يحدث بها أزمة نقص غذاء منذ بداية أزمة كورونا، مؤكداً أن ذلك يرجع لتكثيف جهود الجهات المعنية والتنسيق فيما بينهم بداية من مجلس الوزراء إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية وصولاً إلى غرفة الصناعات الغذائية، موضحًا أن من أهم الرسائل الإيجابية التي يتم توجيهها حالياً لنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي وقوة الإرادة السياسية ووصول الدعم لمستحقيه.

تبسيط الإجراءات


وشدد على أن الاقتصاد المصري به فرص واعدة، ولذلك يجب تبسيط إجراءات الاستثمار والتشريعات، باعتبارها من أهم عوامل تسهيل الاستثمار وتشجيع المستثمرين على ضخ استثمارات مباشرة، موضحًا أن التنسيق بين الوزارات المختلفة عند صدور القوانين من أهم العوامل التي تعزز من الاستثمار.

وتستهدف الحكومة المصرية بالتعاون مع الشركات الغذائية وضع خارطة طريق اقتصادية خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022