leftlogo

استيراد 537 ألف طن من السكر الخام وضخ 138 ألف طن من الأبيض بأسعار ميسرة

A A A
أضرار-سكر-إريثريتول-1-768x448
سكر
وفقًا لتقرير من شركة السكر والصناعات التكاملية، تم حتى الآن توريد 786.8 ألف طن من قصب السكر لمصانع الشركة السبعة، حيث بلغ إنتاجها نحو 746 ألف طن من السكر، وفي هذا السياق، وجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، اللواء عصام البديوى، الرئيس التنفيذي للشركة، بسرعة سداد مستحقات المزارعين.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أحمد كمال، إلى أن عمليات التوريد تسير بشكل طبيعي دون عوائق، مع تقديم تسهيلات كبيرة من رؤساء المصانع للمزارعين، كما أوضح أن تم سداد مستحقات المزارعين بنظام الميكنة من خلال البنوك، والتي طُلب من المزارعين توريد مستحقاتهم إليها.

ومن المتوقع استلام حوالى 7 ملايين طن من قصب هذا العام، لإنتاج ما يقارب الـ700 ألف طن من السكر، وأوضح أن المصانع تعمل بكامل طاقتها لاستقبال المحصول من خلال اللجان المشكلة لهذا الغرض.

وأكد كمال أن السكر الذي يتم إنتاجه يتم ضخه يوميًا في الأسواق لتلبية احتياجات المواطنين، كما قال إن الوزارة وشركاتها التابعة قد عقدت اتفاقيات في الفترة الأخيرة لاستيراد 537 ألف طن من السكر الخام.

وتم ضخ الكميات التي تم تكريرها بالفعل، مع استمرار عمليات التكرير لضخ الكمية المتبقية في الأسواق، وأضاف أنه تم أيضًا استيراد 138 ألف طن من السكر الأبيض، وتم ضخها في الأسواق بسعر 27 جنيهًا للكيلو.
أقرأ أيضًا|مصر استطاعت تجاوز الأزمة الاقتصادية الحالية.. وتوقعات بانخفاض أسعار السلع الغذائية الاساسية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022