leftlogo

اكتفاء ذاتي وفائض في إنتاج الأرز...توقعات بانخفاض جديد في أسعار الأرز خلال الأسبوع الحالي

A A A
أرز مصري
أرز
أكد رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز في غرفة صناعة الحبوب، أن مصر تتمتع بالاكتفاء الذاتي في إنتاج الأرز، وتشهد وجود فائض من هذه الحبة الغذائية، مشيرًا إلى عدم وجود عمليات تصدير حاليًا، وذلك بقرار من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف رئيس شعبة الأرز، خلال تصريحاته التلفزيونية، أن سعر الأرز قد انخفض مقارنة بالعام الماضي، مؤكدًا أن سعر الشعير في هذا العام يتراوح بين 18.5 ألف و19 ألف جنيه، بينما كان في العام السابق أكثر من 21 ألف جنيه، وعلى الرغم من ارتفاع أسعار الكثير من السلع هذا العام، يظل سعر الأرز ثابتًا.

وشدد على أن أسعار الأرز شهدت انخفاضًا، مشيرًا إلى أن الأسعار هذا العام أدنى من العام الماضي، وأوضح أن مصر تستورد كميات قليلة من الأرز من الخارج لضمان استقرار الأسواق، مشددًا على أن الكميات المستوردة تكفي لمدة عشرة أيام فقط.

وأشار إلى أن سلعة الأرز تتراوح سعرها بين 30 و35 جنيهًا، وتوقع حدوث انخفاضات جديدة في أسعار الأرز خلال الأسبوع الحالي، مؤكدًا عدم وجود أي مشكلة في توفير الأرز خلال شهر رمضان، كما كشف عن أن المخزون الحالي من الأرز يكفي لشهر أكتوبر، داعيًا المواطنين إلى عدم الاستماع إلى الشائعات.
أقرأ أيضًا|وزارة التموين تُعلن استلام 2 مليون طن من قصب السكر من المزارعين بتكلفة تصل إلى 3 مليارات جنيه
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022