leftlogo

الأضخم والأهم في 2023.. السعودية تطلق معرض «InFlavour» لتسليط الضوء على إمكانات صناعة الأغذية

A A A
الصناعات الغذائية
صناعات غذائية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن الحدث الضخم للأغذية العالمية خلال 2023 في الرياض وهو معرض " فلافور"، والذي سيسلط الضوء على إمكانات صناعة الأغذية في المملكة، والتي من المتوقع أن تصل إلى 30 مليار دولار أمريكي في غضون ست سنوات.

وتواصل المملكة العربية السعودية تسريع طموحاتها لتصبح عاصمة تجارة المواد الغذائية والضيافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA)، ستطلق المملكة معرضًا تجاريًا جديدًا ، InFlavour  في  الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر المقبل.

تم تعيين InFlavour ليكون منصة قطاع الأغذية التي أنشأتها وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية (MEWA) وشركة تحالف، الكيان الذي يقف وراء معرض LEAP للتكنولوجيا .
شس
توقعت الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية (SAGIA) أن ينمو قطاع الخدمات الغذائية في المملكة بنسبة 6% سنويًا على مدى السنوات الخمس المقبلة.

 

كما تتوقع شركة Fortune Business Insights، المزود المستقل لمعلومات السوق، أن يتوسع القطاع بنسبة 11.5 في المائة سنويًا ليبلغ 30.47 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2029.


يعتبر " فلافور " هو الحدث الوحيد لخدمات الطعام والضيافة في المملكة العربية السعودية الذي يتمتع بدعم حكومي رفيع المستوى، مما يجعله معرضًا يجذب من حضوره لشركات الأغذية والمشروبات العالمية التي تتطلع إلى التواصل مباشرة مع المشترين المحليين وتنمية أعمالهم في المملكة.


وقال مايكل شامبيون، الرئيس التنفيذي لشركة تحالف، أنه بناءً على اهتمام العارضين والمشاركين، يستعد المعرض الافتتاحي ليكون أحد أكبر الأحداث في المنطقة من نوعها. 


ومن خلال حملة التنمية الوطنية التي تبلغ قيمتها عدة تريليونات الدولارات والتي تهدف إلى تعزيز قطاعي السياحة والضيافة ، ستقدم InFlavour دفعة حيث تعرض مصنعي الأغذية المحليين والإقليميين والعالميين للمشترين الصناعيين والمستهلكين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

كما سيسلط المعرض الضوء على مشاريع البنية التحتية في المملكة العربية السعودية التي تستعد للارتقاء بخطط البلاد لتغيير طريقة زراعة الأغذية ونقلها وتداولها عبر سلاسل التوريد الدولية المعقدة والتنافسية.
عه

الخط الواصل

إلى جانب استضافة العديد من منتجي الأغذية والمشروبات والموزعين والمستهلكين، سوف ترحب InFlavour أيضًا بالطهاة المشهورين والمشاهير و "مبتكري الطهي الرائدين" الذين سيكونون جزءًا من برنامج المؤتمر في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر في معرض واتفاقية الرياض مركز.


سيلقي ماركو بيير وايت صاحب المطعم البريطاني كلمة رئيسية، وسينضم إليه في الحدث الذي يستمر يومين زملائه المتحدثين الرئيسيين والطهاة المشهورين في التلفزيون منال العالم وياسر جاد.
سينضم الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة KBW Ventures إلى عناوين المؤتمر، وسيوفر InFlavour أيضًا مرحلة تلتقي فيها التكنولوجيا والأعمال والضيافة والطعام مع نظرة على الاتجاه الذي يتجه إليه مستقبل القطاع.

استضافة قادة العلامات التجارية

سيستضيف المعرض أيضًا قادة من العلامات التجارية الاستهلاكية البارزة ، بما في ذلك أندرو مورفي ، مدير العمليات في جون لويس وويتروز ، وديدييه سويلات ، الرئيس التنفيذي المشارك لـ Time Out Market ، وسكاي كورتز ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Pure Harvest.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022