leftlogo

175 دولارًا معدل إنفاق الشخص الواحد

الأمريكيون ينفقون 24 مليار دولار على «هدايا الحب».. و«الحلوى» في الصدارة

A A A
be-my-valentine-2021-09-24-03-24-58-utc
هدايا الفلانتين تتنوع بين الحلوى والورود ووجبات خاصة

عادة ما تحقق متاجر الهدايا زيادة في المبيعات خلال مناسبة عيد الحب والذي يوافق 14 من شهر فبراير من كل عام. كما تشهد المطاعم إقبالاً لتناول وجبات العشاء الرومانسية والمخصصة ليوم الفلانتين.

معدل إنفاق قياسي


يفضل البعض الاحتفال خارج المنزل


وفقـًا للاتحاد الوطني للبيع التجزئة في الولايات المتحدة "NRF"، فإن الأمريكيين سينفقون هذا العام على الهدايا المختلفة لعيد الحب نحو 24 مليار دولار، وجاءت الحلوى في الصدارة بلا منازع. ويأتي هذا الرقم ارتفاعـًا من 21.8 مليار دولار في عام 2021، وذلك في معدل إنفاق قياسي للعام الثاني على التوالي خلال الاحتفال بعيد الحب.

نصف الأمريكيين

أكثر من نصف الأمريكيين يعتزم الاحتفال بالفلانتين


وقال ماثيو شاي، المدير التنفيذي للاتحاد الوطني للبيع التجزئة، "عيد الحب هو مناسبة خاصة للعديد من الأمريكيين". وأضاف "تستعد المتاجر لمساعدة الزبائن على الاحتفال بالمناسبة بطريقة لا تُنسى". ويخطط أكثر من نصف المستهلكين في الولايات المتحدة أو ما يعادل 53%  للاحتفال بعيد الحب في عام 2022، وذلك ارتفاعًا من 52 % في عام 2021.


وحسب بيانات الدراسة التي نشرها "NRF"، فإن من المتوقع أن يصل متوسط إنفاق الشخص الواحد على هدايا عيد الحب نحو 175.41 دولارًا وذلك ارتفاعًا من 164.76 دولارًا في عام 2021.


الحلوى أفضل هدية

الشوكولاتة أفضل حلوى تقُدم في عيد الحب



وحول أكثر الهدايا التي يحرص الأمريكيون على شرائها لتكون أفضل هدية لشريك الحياة، جاءت الحلوى، وخاصة الشوكولاتة، في المقدمة بنسبة 56% وذلك وفقـًا للبيانات التي أظهرها تقرير الاتحاد الأمريكي للبيع بالتجزئة. وجاء بطاقات التهنئة في المركز الثاني بنسبة 40% فيما احتلت الورود المركز الثالث بنسبة 37%. كما أوضحت البيانات أن 31% يخططون لقضاء أمسية عيد الحب خارج المنزل في عام 2022، وذلك ارتفاعـًا من 24 % في عام 2021 العام الماضي.

وجبات المتاجر

ناجتس الدجاج من Tyson Foods في الفلانتين


وأكد التقرير أنه رغم أن الحلوى قد تكون هي الهدية الأكثر شيوعًا في احتفالات هذا العام بالفلانتين، إلا أن متاجر المواد الغذائية يمكنها تحقيق مبيعات بالمليارات أيضـًا في عيد الحب هذا العام وذلك عبر عروض لوجبات غير تقليدية يتم تقديمها للزبائن. يشار إلى أن ارتفاع معدل الإنفاق والرغبة الأكبر للاحتفال بعيد الحب خارج المنزل، يرجع إلى التعايش مع كورونا وتطعيم أكبر عدد من الأمريكيين بلقاحات مضادة للفيروس. وتقدم شركة «Tyson Foods» ، للزبائن، ناجتس الدجاج، على شكل قلوب تحت اسم «Nuggets of Love»، ذلك احتفالًا بعيد الحب.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022