leftlogo

«الإسماعيلية مصر للدواجن» تتراجع 5.94% في بداية تعاملات الأحد

A A A
شركة الاسماعيلية مصر للدواجن
دواجن

تراجع قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ في بداية تعاملات أولى جلسات الأسبوع بالبورصة، اليوم الأحد، كما تراجعت مؤشرات البورصة بشكل جماعي بدعم ومن توجه المستثمرين العرب والأجانب نحو البيع، وجاءت شركة الإسماعيلية مصر للدواجن من أكثر الأسهم تراجعًا بنسبة 5.94%.

قطاع الأغذية المشروبات 



                    قطاع الأغذية والمشروبات

قطاع الأغذية والمشروبات أحد أبرز القطاعات النشطة بالبورصة المصرية خلال الأسبوع الماضي واحتل المركز الثامن بين القطاعات البالغ عددها 17، حيث استحوذ على نسبة 3.6% من إجمالي قيم تداولات البورصة، بقيمة 159.5 مليون جنيه.


وتراجع مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 0.21% فى بداية  تعاملات اليوم ليصل إلى مستوى 11.553 نقطة، كما تراجع مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 1% ليصل إلى مستوى 2.095 نقطة، وانخفض مؤشر EGX100 بنسبة 0.71% ليصل إلى مستوى 3.117 نقطة.

مشتريات المصريين 


                                      قطاع الأغذية أهم قطاعات البورصة

بلغ رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة إلى مستوى 737.4 مليار جنيه،  توجه المستثمرون المصريون نحو الشراء بصافي 221.5 مليون جنيه، مقابل توجه المستثمرين العرب والأجانب نحو البيع بصافي 10.5 مليون جنيه، و210.96 مليون جنيه على التوالي

حالة ترقب 



                                      مؤشرات البورصة تراجعت اليوم

وليد هلال المحلل المالي بالبورصة، أوضح أن هناك حركة من الترقب داخل البورصة مع توارد أخبار عن نشوب حرب بين روسيا وأوكرانيا رغم أنه من المستبعد نشوب حربا، بالإضافة إلى أنه اذا حدثت فالفعل فسيكون لها تأثيرا إيجابيا على البورصة لأنها ستؤدى إلى ارتفاع  سعر البترول والدولار وهو ما سينعكس على اقبال المستثمرين العرب على  البورصة المصرية.


وكانت مؤشرات البورصة قد تراجعت بشكل جماعي خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وهبط مؤشر «egx30» الرئيسي بنسبة 0.51% وبلغ إجمالي قيمة التداول خلال الأسبوع الحالي 6.27 مليار جنيه، في حين بلغت كمية التداول نحو 123.2 مليون ورقة منفذة على 183 ألف عملية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022