leftlogo

الإمارات وأمريكا ترفعان الاستثمار في الابتكار الزراعي لـ 8 مليارات دولار

A A A
UAE-US-push-for-additional-4-billion-in-farming-climate.84481&x=0&y=0&width=1200&height=675
حقول زراعية في الولايات المتحدة

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، زيادة استثمارات مبادرة الابتكار الزراعي إلى 8 مليارات دولار، لمواجهة تغير المناخ وتقليل الانبعاثات.

 مبادرة الابتكار الزراعي 


شعار مبادرة AIM for Climate

وكانت واشنطن وأبو ظبي، أطلقتا مبادرة «AIM for Climate» خلال مؤتمر «COP 26» للمناخ، والذي عقد في نوفمبر الماضي بهدف استثمار 4 مليارات دولار من حكومات وشركاء غير حكوميين في الفترة من 2021 إلى 2025.

زيادة الاستثمار في مجال الزراعة


أبحاث الزراعة في الولايات المتحدة

وقال وزير الزراعة الأمريكي توماس فيلساك، في تصريحات حصرية لوكالة أنباء "رويترز" اليوم الأحد، إن واشنطن وأبو ظبي ستضيفان 4 مليارات دولار جديدة.

 

وأضاف الوزير الأمريكي، أن المبادرة تريد تعهدات باستثمار 8 مليارات دولار قبل حلول موعد محادثات المناخ «COP27» المقرر عقدها في مصر نوفمبر المقبل.

 

وأضاف وزير الزراعة الأمريكي: "نعتقد أننا نحتاج فعليًا لوضع هدف أعلى، والرئيس بايدن يعتقد أن علينا الحصول على 8 مليارات دولار قبل COP27".

وكانت الاستثمارات الأولية البالغة 4 مليارات دولار، تتكون من مليار دولار من كل من الحكومتين الأمريكية والإماراتية و1.8 مليار دولار من حكومات أخرى و200 مليون دولار من شركاء غير حكوميين. وتحظى المبادرة بتأييد 140 شريكاً وافقوا على زيادة الاستثمارات العامة والخاصة في أبحاث الزراعة وممارساتها الخاصة بالمناخ.

 تغير المناخ أكبر تهديد للأمن الغذائي


الجفاف يهدد المساحات الخضراء

 

وتأتي زيادة الاستثمارات فيما يعاني قطاع الزراعة الأمريكي من تداعيات التغير المناخي "الجفاف والفيضانات".

 

وتستورد الإمارات أغلبية احتياجاتها الغذائية، وتستثمر بكثافة في الزراعة وتكنولوجيا المياه والطاقة النظيفة.

 

يشار إلى أن الإعلان عن الاستثمارات الجديدة، يأتي بعد نحو أسبوعين من كشف وزارة الزراعية الأمريكية اعتزامها استثمار مليار دولار في عدة مشروعات تجريبية للسلع التي تستخدم فيها وسائل داعمة للمناخ، ونشر أساليب ذكية للزراعة وتربية الحيوانات، واستغلال الغابات التي تخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري وتساهم في امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون.


ويستفيد البرنامج من الأموال المقدمة من مؤسسة ائتمان السلع، والتي توفر ما يصل إلى 30 مليار دولار سنويًا للمساعدة في استقرار أسعار المنتجات الزراعية ودعمها.


وقال وزير الزراعة الأمريكي، إن توسيع مثل هذه الممارسات يمكن أن يرفع قيمة المنتجات الزراعية الأمريكية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022