leftlogo

البتانوني لـ Food Today: «منصور للتجزئة» تستهدف افتتاح 80 فرعا خلال العام المقبل

A A A
سيف البتانوني
سيف البتانوني

تستهدف سلسلة منصور للتجزئة افتتاح 80 فرعا جديدا لعلامتي "مترو" و" خير زمان" خلال العام المقبل 2023.


وأوضح سيف البتانونى، مدير شئون الشركات بمجموعة منصور في تصريحات خاصة لـ"Food Today" أنه يصل إجمالي عدد فروع مترو ماركت وفريش فود وخير زمان إلى 184 فرع تنتشر في حوالى 20 محافظة. 


خير زمان

أضاف أن منهم 142 لعلامة خير زمان و38 لعلامة مترو و4 فريش فود، لافتا إلى أن الخطة الاستراتيجية للسلسلة  تتركز على استمرار التوسعات الأفقية بافتتاح فروع جديدة بهدف تحقيق انتشار جغرافي واسع وصولا لعملائهم في كافة المحافظات.

التجارة الداخلية


ولفت "البتانوني" إلى أن قطاع التجارة الداخلية رغم الصعوبات الراهنة التي يواجهها القطاع يظل أفضل القطاعات الاستثمارية سواء علي المستوي الاقتصاد الكلى او علي مستوى العمليات التنفيذية وذلك بحكم ارتباطه بالاحتياجات الاساسية من ناحية وبكونه الوجهة المعبرة عن الاقتصاد في صوره سلع ومنتجات مقدمة لعملائها.
وتابع أنه بهذه المعادلة فمن المتوقع أن يتجاوز القطاع الصعوبات الراهنة ويحقق المزيد من النجاحات خاصة وأنه من أكثر القطاعات المستهدفة من قبل المستثمرين الاجانب.

تجارة التجزئة


وأشار البتنوني إلى أن قطاع تجارة التجزئة من أكثر القطاعات الجاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة ووجود عمليات استحواذ وصفقات وافتتاحات جديدة أمر يعبر عن نجاح هذا القطاع وعن مستوى جاذبيته الاستثمارية.
وأضاف أن هذه العمليات الاستثمارية تؤدى إلى ضخ أموال جديدة في شرايين الاقتصاد عبر بوابة تجارة التجزئة وهو ما ينعكس على كافة العمليات المرتبطة به وخاصا الصناعات الغذائية والصناعات المرتبطة بها.

الاستثمار الأجنبي

 نوه بأن الاستحواذ يعتبر أحد أدوات الاستثمار الأجنبي وعادة ما يعقبه ضخ استثمارات إضافية سواء مباشرة او غير مباشرة ووجود هذا النوع من الاستثمار لا يمنع من قيام آخرين من استثمارات جديدة ولكنه التنوع في مفردات الاقتصاد المصري هي التي تميزه بتوافر كيانات قابلة لهذا النوع من الصفقات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022