leftlogo

البريطانية Ribena للمشروبات الغازية تحذر من نقص البلاستيك المعاد تدويره

A A A
images (14)
منتجات Ribena
قالت الشركة الأم لـRibena - وهي علامة تجارية بريطانية الأصل من المشروبات الغازية، إن مستويات البلاستيك المعاد تدويره في أوروبا بحاجة إلى أكثر من ثلاثة أضعاف الكميات الحالية، لتتحول شركات المشروبات الغازية إلى زجاجات معاد تدويرها بنسبة 100٪.
يأتي ذلك بعد تحذير شركة Suntory Beverage and Food GB&I، التي تصنع Lucozade أيضًا، والتي أكدت أن جميع زجاجاتها التي تبلغ سعتها 500 مل أثناء التنقل باستثناء الغطاء والملصق، ستصنع من 100٪ rPET بحلول نهاية العام.

 

جدير بالذكر أن هذه الخطوة ستساعد في توفير حوالي 36000 طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

 

ومع ذلك، حذرت الشركة من أن كمية البلاستيك المعاد تدويره من الدرجة الغذائية ستحتاج إلى زيادة كبيرة حتى تنتقل الشركات الأخرى إلى البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 100٪.

 

ونظرًا لأن أوروبا تنتج حوالي 1.3 مليون طن من rPET من الجودة اللازمة لتغليف الأطعمة والمشروبات، فإن هذا سيحتاج إلى زيادة 3.56 مليون طن لجميع شركات المشروبات الغازية للتحول إلى زجاجات بلاستيكية معاد تدويرها بنسبة 100٪ في أوروبا.
ويؤدي الطلب على المواد الغذائية أيضًا إلى زيادة التكاليف، حيث إنها أغلى بنسبة 39٪ من البلاستيك البكر من نفس النوع.

 

وتقول ليز نيبور، رئيس قسم الاستدامة في سنتوري: "إنها نتيجة سنوات من العمل الجاد، وبينما يعد الوصول إلى هذا الإنجاز سببًا للاحتفال، لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به فيما يتعلق بالبنية التحتية لإعادة التدوير".

 

وتابعت: "كان هناك انخفاض تاريخي في الاستثمار في البنية التحتية لإعادة التدوير والتجميع في المملكة المتحدة، ما يعني إعادة أقل من ثلث الزجاجات إلى زجاجات".
وأضافت الشركة أن زجاجات Lucozade Sport و Orangina و Ribena هي بالفعل 100٪ rPET ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الإمداد لشركة Lucozade Energy.

 

وفي محاولة لزيادة الاستدامة بحلول عام 2024، سيكون لجميع المشروبات التي تحمل علامة Coca-Cola التجارية في المملكة المتحدة، والتي تأتي في عبوات بلاستيكية تستخدم مرة واحدة غطاء مربوط بالعبوة صديق للبيئة.

 

ووفقًا لصحيفة "وول ستريت جورنال"، فإن الشركة قدمت بالفعل التصميم الجديد على زجاجات سعة 1.5 لتر من فانتا وكوكاكولا زيرو شوجر ودايت كوك في اسكتلندا، وهو تغيير من المتوقع أن يساعد في تقليل كمية البلاستيك التي ينتهي بها الأمر في مقالب القمامة، وقد يبدو هذا بسيطًا بالنسبة للمستهلك العادي، لكن شركة Coca-Cola شاركت أنه في حين أن أغطية الزجاجات الحالية قابلة لإعادة التدوير، فإنها غالبًا ما تضيع، ما يؤدي إلى فرزها في سلة مهملات عادية، أو ما هو أسوأ من ذلك، يتم التخلص منها كقمامة.

 

كوكا كولا الأكثر انتاجا للبلاستيك في العالم

منذ عام 2017، كانت شركة Coca-Cola مسئولة عن إنتاج أكبر قدر من البلاستيك في العالم، وفقًا للتقارير السنوية الصادرة عن التحالف العالمي Break Free From Plastic، فيما تقدر وكالة "بلومبرج" أن حوالي 3 ملايين طن من البلاستيك يتم إنتاجها في 200000 زجاجة في الدقيقة، ويمكن لشيء بسيط مثل ربط الغطاء بالزجاجة في المنتجات الموزعة في المملكة المتحدة أن يغير بشكل كبير كمية بلاستيك Coca-Cola الذي ينتهي به الأمر كنفايات.
 
CS-Ribena-2 منتجات شركة Ribena 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022