leftlogo

«التصديري»: مصر أكبر مصدر للفراولة في العالم.. و257 مليون دولار صادرات

A A A
young-woman-eats-berry-yogurt-close-up-2021-09-04-04-09-58-utc
الفراولة

أكد هاني برزي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن مصر تعتبر أكبر مصدر للفراولة المجمدة في العالم، مشيرا إلى أن صادرات مصر حتى شهر أغسطس الماضي وصلت إلى 257 مليون دولار وهو رقم يمكن مضاعفته بمنتهى السهولة.

 

البنك الدولي


وأضاف  برزي، خلال جلسة وثيقة سياسة ملكية الدولة ودعم سياسات المنافسة بالمؤتمر الاقتصادي مصر 2022، أن البنك الدولي قام بعمل دراسة تشخيصية للقطاع الخاص المصري خلال 2022 والتي تناولت بعض المعوقات التي تواجه الصادرات.

 

البنية التحتية

 وأوضح أن أهم التحديات هي البنية التحتية والإجراءات والتسويق وهو من أحد الأدوات المهمة للترويج للمنتجات المصرية.

 

أكبر مصدر للفراولة


وتعد مصر أكبر مصدر للفراولة المجمدة فى العالم من خلال نحو 213 ألف طن فراولة، كما تصدرت مصر صادرات الفراولة المجمدة إلى اليابان لتصل إلى 6 آلاف طن سنويا، حيث تمتلك شركات كبيرة تعتبر سفراء لمصر الحديثة المتطورة القوية فى العديد من دول العالم، وتحتل اليابان المركز الأول فى سوق تصدير الفراولة لليابان، والذي يعد الأصعب فى العالم من حيث المواصفات.

 

وتعتبر مصر أكبر مصدر فى العالم للفراولة المجمدة إلى ألمانيا وغيرها من دول العالم.

الفراولة المجمدة


وتحتل مصر المركز الأول عالميّا في تصدير الفراولة المجمدة وفقًا لبيانات مركز التجارة العالمية «آى تى سى ITC» متفوقة على أهم المنتجين فى العالم وعلى رأسهم بولندا، والمكسيك، وتشيلي، والمغرب.

زراعة الفراولة


وتحتل مصر من الدول التي فيها زراعة الفراولة بمساحات كبيرة، تصل لحوالى 22 ألفا و400 فدان، وينتج الفدان نحو 18 طنا فى الموسم، حيث تتركز زراعة الفراولة فى محافظات القليوبية والبحيرة والإسماعيلية والشرقية، ومنطقة النوبارية، ويغطى الإنتاج الاستهلاك المحلى، ويتم تصدير الفائض، إذ إن مصر تحتل المركز الأول عالميًا فى تصدير الفراولة المجمدة، كما تصدر سنويًا 4 ملايين شتلة فراولة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022