leftlogo

التنمية الغذائية توقع عقدا مع «برجر كينج» لتوريد الدجاج المعالج بالشرق الأوسط

A A A
برجر كينج 1
برجر كينج
أعلنت شركة التنمية الغذائية عن توقيع شركة تصنيع الأغذية الممتازة، التابعة لها على عقد توريد مع برجر كينج أوروبا جي ام بي اتش ("BKE") لمدة 3 سنوات، حيث ستقوم الشركة بتوريد الدجاج المعالج لبرجر كينج في الأسواق الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

قيمة التعاقد

ويعتبر هذا التعاقد امتداداً لعلاقة التنمية ببرجر كينج، حيث أن الشركة تقوم بالتوريد لبرجر كينج منذ عام 2000، حيث ستبلغ قيمة العقد حوالي 80 مليون ريال سعودي سنويًا، وتختلف بناءً على الطلبات التي يتم تسليمها.

تفاصيل العقد

سيتم توريد حصري للدجاج المعالج لبرجر كينج إلى المملكة العربية السعودية والبحرين وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة والكويت، خلال 3 سنوات، وهو ما سيكون له أثرا ماليا جيدا، وهو ما سينعكس علي الشركة خلال المرحلة المقبلة، حيث ستحقق شركة تصنيع الأغذية الممتازة أرباح وإيرادات حتى نهاية الاتفاقية جيدة.

شركة التنمية الغذائية

 هي شركة مساهمة أغذية سعودية تأسست في 15 أكتوبر 1991م في مدينة الرياض، وتتمثل أنشطتها في مجال الزراعة والصيد والمناجم والبترول وفروعها، والكهرباء والغاز والماء وفروعه والتشييد والبناء والصناعات التحويلية وفروعها حسب التراخيص الصناعية والنقل والتخزين والتبريد، والأمن والسلامة والتجارة وخدمات المال والعمال والخدمات الأخرى وخدمات اجتماعية وجماعية وشخصية وتقنية المعلومات.
 
وتتألف الأنشطة الأساسية للمجموعة الحالية من إنتاج الدواجن الطازجة وبيعها وتجهيز وتصنيع لحوم الدجاج وغيرها من منتجات اللحوم وبيعها وتصنيع علف الحيوانات وبيعه وبيع صيصان الدجاج اللاحم وبيض التفقيس والمنتجات الصحية الحيوانية، وتنفيذ مشروعات متكاملة تتعلق بإنتاج الدواجن والبيوت الزجاجية، إلى جانب بيع معدات إنتاج الدواجن والبيوت الزجاجية.

 

تتولى الشركة إدارة 84 مزرعة (83 منها مستأجرة)، و6 مفارخ، ومصنع أعلاف داخل المملكة، ومسلخين و3 مصانع لمعالجة الأغذية، و13 مرفقا للتخزين الجاف والبارد داخل المملكة والبحرين والإمارات، وتبيع المجموعة منتجاتها في 7 دول من خلال شبكة من الموزعين وتجار الجملة وتجار التجزئة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022