leftlogo

"التوابل الهندية" أول السلع الغذائية التي تعبر في الممر الاقتصادي بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا

A A A
R (4)
التوابل
أعلنت الهند في قمة العشرين الذي أقيمت في نيودلهي، عن الانتهاء من الممر الاقتصادي الذي أنشأته لتبادل التجارة وتعزيز الاتصال والتكامل بينها وبين دول الشرق الأوسط وأوروبا.

وأشارت الهند إن "التوابل" الخاصة بها تحظى بشعبية واسعة في منطقة الخليج وبقية دول العالم العربي، وسوف تكون اول المنتجات التي تصدر عبر تلك الممر الاقتصادي.

من جانبه قد اتخذت الخطوات الأولى للترويج للممر، وقال "بيوش جويال" وزير التجارة والصناعة الهندي، "إن الممر الاقتصادي بين الهند ودول الشرق الأوسط وأوروبا يشبه طريق التوابل الذي أنشأته منذ فترة كبيرة.

وأضاف "لذا ينبغي لنا النظر الى هذه المبادرة الجديدة باعتبارها فرصة مناسبة للاحتفال بالنكهات الهندية المختلفة وأيضا تنوع البلدان المشاركة في هذا الممر، وقال الوزير اثناء كلمته في مؤتمر التوابل العالمي "دعوا التوابل الهندية تستحوذ على الأسواق العالمية".

وأكد جويال، إن الاكلات في الهند والشرق الأوسط لن تكون مكتملة بدون التوابل، لذا يجب علينا الآن أن نسعى جاهدين لجعل التوابل عنصرًا أساسيًا في جميع أنحاء العالم، وفقًا لبيان صادر عن وزارته حول المؤتمر.

وأعلن جويال، إن هناك 35 مليون شخص من أصل هندي يقيمون في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي، ومن المؤكد إن يكونوا مؤثرين لتشجيع زيادة استهلاك التوابل في جميع أنحاء العالم.

ومن الجدير بالذكر إن مؤتمر التوابل العالمي لعام 2023 هو النسخة 14 لتلك المبادرة، وقد حضرها أكبر المستوردين من الدول الأساسية المستوردة للتوابل في الشرق الأوسط.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022