leftlogo

الرئيس السيسي يدعم تنمية الشركات الناشئة في مصر بإعفائها من الضرائب وتقديم الدعم الممكن لتحقيق التأثير والتواصل في السوق

A A A
عبدالفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير كل الدعم للشركات الناشئة، إذ سيتم إعطاؤها ميزة لتكون قدرتها على التواصل والتأثير في السوق بشكل أكبر.

وقال السيسي، خلال استماعه لشرح حول شركة انطلاق لريادة الأعمال، على هامش زيارته لجامعة برج العرب التكنولوجية بالإسكندرية، إنه سيتم تقديم المساعدة والدعم لأي شركة ناشئة، وسيتم إعفاؤها من الضرائب 5 سنوات، مضيفًا أن الحكومة تنفق ما بين 24 مليار دولار إلى 30 مليارًا سنويًا، لجلب مستلزمات إنتاج لنحو 150 منتجًا، كما قال إن الحكومة لديها دراسات جدوى لهذه المنتجات لتعمل فيها الشركات بالسوق المصرية بشكل مباشر، تجنب الدولة نفقات استيرادها.

وأضاف الرئيس السيسي مثالًا لطلمبات المياه، قائلًَا: "هناك 5 شركات كبيرة تعمل في هذا المجال، لكنها لا تنتج كل ما يحتاجه السوق، فعلى سبيل المثال محطات المعالجة ومحطات الرفع على مستوى وزارات الري والزراعة والإسكان تحتاج طلبمات عملاقة لا يتم تصنيعها في مصر" مؤكدًا دعم الحكومة للشركات الناشئة العاملة في هذا المجال لسد احتياجات السوق المحلية.

ومن جانبه، قال أحد مسؤولي شركة انطلاق لريادة الأعمال الناشئة، إنه كلما زادت الشراكات بين القطاع الحكومي والشركات الناشئة، زاد حجم الشركات الناشئة، بحجم استثمارات أكبر، ودلل على ذلك بالقول إنه جرى خلال الخمس سنوات الماضية جمع استثمارات تبلغ مليارًا ونصف المليار دولار.

وأكمل: "حال ما استطعنا تحقيق نمو بنسبة 50 %، فسنتمكن خلال عام 2030 من إقامة شركات ناشئة باستثمارات أجنبية تبلغ 8 مليارات دولار، لا سيما وأن هناك 3 شركات تعدت قيمتها المليار دولار".


واختتم بالتأكيد على ضرورة العمل من أجل إنشاء 20 شركة في مصر بحلول عام 2030.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022