leftlogo

«الروابي» تنشئ مصنعًا لمنتجات الألبان بقيمة 177 مليون دولار في أبوظبي

A A A
Al-Rawabi
الروابي

وقعت شركة الروابي، إحدى أكبر شركات الألبان والعصائر في دولة الإمارات العربية المتحدة، اتفاقية إيجار لإنشاء مصنع لإنتاج الألبان بقيمة 177 مليون دولار في منطقة خليفة الصناعية بأبوظبي (كيزاد).

شركة الروابي تنشئ مصنع ألبان في أبوظبي



تضم مزرعة ألبان الروابي 10000 بقرة

وقالت الشركة أنها ستعمل مبدئيا على تطوير مصنع الروابي الجديد في البداية على مساحة 2 كيلومتر مربع، إلى جانب تخصيص ثلاثة كيلومترات مربعة إضافية مخطط لها في المستقبل، ومن المقرر أن تضم مزرعة الألبان، التي تبلغ استثماراتها 650 مليون درهم إماراتي، 10000 بقرة من الروابي، كما ستزيد من جهود التصدير عبر منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وسط ارتفاع الطلب.

دفعة إيجابية للمستهلكين الإقليميين



عبد الله الهاملي، رئيس مجموعة المدن الاقتصادية والمناطق الحرة (Ec & FZ) في كيزاد

وقال عبد الله الهاملي، رئيس مجموعة المدن الاقتصادية والمناطق الحرة (Ec & FZ)، إن ثقة الروابي في كيزاد هي شهادة تؤكد التزام مجموعة أبوظبي للموانئ بقيادة استراتيجية الأمن الغذائي الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال توريد منتجات الألبان والغذاء عالية الجودة، إلى جانب المساهمة أيضا في نمو القطاع الصناعي في البلاد.


وتابع الهاملي، أنه بالإضافة إلى دعم النهوض بالمزارع المحلية، وخلق فرص عمل في قطاع الزراعة المحلي، فإن اتفاقيتهم تقدم دفعة إيجابية للمستهلكين الإقليميين، وذلك من خلال توفير وصول أسهل إلى المنتجات الطازجة.

زيادة نطاق الأعمال التجارية في الروابي



الدكتور أحمد التيجاني، الرئيس التنفيذي لشركة الروابي

وقال الدكتور أحمد التيجاني، الرئيس التنفيذي لشركة الروابي، إن الاستثمار الجديد سيساعد الشركة على تنمية عملياتها على المدى الطويل، بالإضافة إلى زيادة نطاق الأعمال التجارية والتصدير المحتمل عبر الأسواق.


وتابع التيجاني، أنه يمكن للروابي أن تزيد من حصتها في السوق الإماراتي ودول مجلس التعاون الخليجي، وإفريقيا من خلال الاستفادة من الموقع الاستراتيجي في مدينة خليفة الصناعية، والذي يوفر منصة تجارية ولوجستية متكاملة لتسهيل التصدير عبر الإمارات والمنطقة.


وأضاف التيجاني، أن الشركة تتوقع إنتاج 23 مليون لترًا من منتجات الألبان في السنة التشغيلية الأولى خارج مدينة خليفة الصناعية، ونقل ما يقرب من 1000 حاوية من البضائع سنويا.

ومن المقرر أن يوظف المصنع أكثر من 200 شخص، وسيشمل محلات ومصانع ألبان وورشة ميكانيكا وصيانة، مصنع ألياف، سكن للموظفين، مصنع غاز حيوي، إلى جانب مرافق لتصنيع الأسمدة والتي من شأنها أن تدعم النظام البيئي الزراعي الأوسع في أبوظبي.

 

وتعد منطقة "كيزاد" الصناعية هي جزء من مجموعة المدن الاقتصادية والمناطق الحرة (Ec & FZ) التابعة لمجموعة AD Ports Group’s، والتي تقع بالقرب من ميناء خليفة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022