leftlogo

السعودية تتعهد بدعم الجهود الدولية لتحقيق التحول المستدام بقطاع الثروة الحيوانية

A A A
1024 (6)
علي بن محمد الشيخي خلال مشاركته في المؤتمر
شاركت المملكة العربية السعودية في مؤتمر "التحول المستدام في مجال الثروة الحيوانية"، والذي يُعقد بمقر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في روما، خلال الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر 2023م.

وصرح علي بن محمد الشيخي، الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة الحيوانية والسمكية، خلال كلمة المملكة في المؤتمر، بأن المملكة لديها خطط وبرامج طموحة وبناءة أيضًا تهدف إلى دعم وتطوير قطاع الثروة الحيوانية في المملكة، وذلك بالشراكة مع "الفاو".

وأكد الشيخي، بأن المراكز والبرامج المتخصصة التي أطلقتها الاستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع الثروة الحيوانية ساهمت في تنمية وتطوير القطاع، مشيراً إلى أن المملكة تدعم الجهود الدولية لتحقيق التحول المستدام بقطاع الثروة الحيوانية، وذلك من خلال إطلاق عدة مبادرات لترسيخ مبادئ الاستدامة.

كما أفاد بأن المملكة تعمل على تهيئة البيئة المناسبة لتطوير الفرص الاستثمارية بقطاع الثروة الحيوانية في القطاعين الخاص والأجنبي، حيث قامت المملكة بعقد شراكات استراتيجية مع جامعات ومراكز بحثية رائدة، وشركات عالمية، لتحسين قدرات البحث والابتكار، بالإضافة إلى توطين التقنيات في قطاع الثروة الحيوانية.

 وسلط الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة الحيوانية والسمكية، الضوء على أن المملكة تستعد لرئاسة السنة الدولية للإبليات 2024م، والتي أطلقتها "الفاو" مؤخراً.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022