leftlogo

انطلاق مهرجان "العنب والرومان" في المملكة العربية السعودية غدًا

A A A
78-010627-grape-farmers-marketing-7
مهرجان العنب والرومان
من المقرر انطلاق مهرجان العنب والرومان يوم الأربعاء في المملكة العربية السعودية، تحت رعاية الأمير "سعود بن نهار آل سعود" أمير الطائف، بجانب أنشطة متنوعة في حديقة الحكير.

ومن جانبه فإن المهرجان يهدف إلى تسليط الضوء على تنوع المنتجات الزراعية الموسمية بمحافظة الطائف ودعم المزارعين وتشجيعهم على تسويق منتجاتهم الزراعية.

بالإضافة إلى إن المهرجان يتضمن عرضاً لمحصولات ومنتجات العنب والرمان، إلى جانب فعاليات على مسرح المهرجان على مدار أربعة أيام.

وقال "ماجد بن عبدالله آل خليفة" مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، إن المهرجان سيقام تحت إشراف الوزارة بالطائف.

وأكد "هاني بن عبد الرحمن القاضي"، مدير مكتب الوزارة بالطائف حرص الوزارة على دعم المزارعين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهمية تسويق منتجاتهم الزراعية من خلال المهرجانات.

وقال الخليف والقاضي أنهما ثمنا اهتمام محافظ الطائف بتطوير القطاع الزراعي، ودعم المبادرات المحفزة لزيادة الإنتاج الزراعي، ورعايته لمهرجان الطائف للعنب والرمان.

ومن الجدير بالذكر إن الفواكه مثل التين، الكرز، العنب والرومان، تعد من المنتجات المشهورة التي تزرع في محافظة الطائف ويُعد الورد، الذي يُزرع في أكثر من 700 مزرعة، من الصادرات المعروفة الأخرى .
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022