leftlogo

"الشرقية للسكر" تستهدف شراء 2 مليون طن من بنجر السكر

A A A
بنجر السكر
بنجر السكر
تستهدف شركة الشرقية للسكر شراء مليوني طن من بنجر السكر خلال الموسم المقبل، مقارنة بـ 1.9 مليون طن في الموسم الماضي، وفقًا لمصدر داخل الشركة، ويهدف الشراء الزائد إلى زيادة الإنتاج حيث تقدر الطاقة الإنتاجية للمصنع بنحو 250 ألف طن من السكر سنويًا، بالإضافة إلى قدرته على تكرير كمية مماثلة خلال العام.

وأوضح المصدر أن محصول بنجر السكر يُعتبر من المحاصيل الاستراتيجية، وتدعم الدولة التوسع في زراعته بنفس القدر الذي تدعم به زراعة القمح والسلع الاستراتيجية الأخرى، وتقوم الشركة بشراء الكميات المتعاقد عليها من المزارع بأسعار مناسبة ومشجعة للمزارعين.

تقع شركة الشرقية لصناعة السكر في مدينة الصالحية الجديدة على مساحة 420 فدانًا، وهي شركة مساهمة مصرية تقوم بإنتاج السكر الأبيض من محصول بنجر السكر وتصديره للخارج.

وأشار المصدر إلى أن الشركة قد وجهت إنتاجها للسوق المحلي خلال الموسم الحالي، خاصة في ظل ارتفاع أسعار السكر محليًا، وقد حصلت الشركة أيضًا على 50 ألف طن من السكر الخام من هيئة السلع التموينية لتكريره وطرحه في السوق المحلية.

تعتبر الشركة من أحدث المصانع في هذا القطاع، وتركز استراتيجيتها على إنتاج السكر الأبيض كمنتج أساسي من بنجر السكر، بالإضافة إلى إنتاج المولاس والعلف الحيواني كمنتجات ثانوية من البنجر والسكر المكرر من السكر الخام، وتقدر الطاقة الإنتاجية للمولاس بحوالي 105 آلاف طن، بالإضافة إلى 106 آلاف طن من العلف الحيواني.
أقرأ أيضًا|بـ 30 ألف جنيه للطن"... التموين تتيح السكر لشركات الصناعات الغذائية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022