leftlogo

الشركات العربية تتجه للاستثمار في قطاع اللحوم بمصر.. و«أغذية» البداية

A A A
لحوم نباتية- نباتي - معمل
إنتاج اللحوم

تعتزم مجموعة أغذية الأماراتية توسيع طاقتها الإنتاجية لتصنيع اللحوم في مصر باستثمارات تقدر بنحو 12 مليون دولار، ضمن اتفاقيات التعاون في مجالات الزراعة والأغذية والأسمدة ضمن مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، والتي تضم كلاً من مصر والإمارات والأردن والبحرين.


إنتاج اللحوم

وكانت مجموعة أغذية قد قامت العام الماضي بالاستحواذ على شركة النبيل للصناعات الغذائية التي تتخذ من الأردن مقرًا لها، والتي تعد شركة رائدة إقليميا في إنتاج اللحوم المبردة والمجمدة، وشركة أطياب المصرية الرائدة في مجال إنتاج اللحوم المبردة والمجمدة.


كما أعلنت الشركة أنها ستواصل البحث عن الفرص المتاحة لتوسيع حضورها في المنطقة العربية ومصر، خاصة بعد استحواذها على شركة أبو عوف، وذلك لدعم ريادة الشركة في قطاع الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وخارجها.
وتسعى العديد من كبري الشركات العربية للتواجد داخل مصر خلال السنوات المقبلة، للاستثمار في الإنتاج الداجني والحيواني، ومن بين تلك الشركات أيضا شركة المراعي، وغيرها من الشركات الكبرى.


الوجبات الخفيفة

أعلنت مجموعة أغذية، الشركة الإقليمية الرائدة في مجال الأغذية والمشروبات، اليوم عن اكتمال صفقة الاستحواذ على حصة 60% في مجموعة "عوف" إحدى أكبر الشركات المتخصصة بصناعة وبيع منتجات القهوة والوجبات الخفيفة الصحية في مصر، والتي تعزز حضور مجموعة "أغذية" في سوق الوجبات الخفيفة في مصر.


ارتفاع قيمة الشركة

 ويتوقع أن ترتفع قيمة الشركة من 8.7 مليار درهم (2.3 مليار دولار) في عام 2020 إلى نحو 11.2 مليار درهم (3.05 مليار دولار) بحلول نهاية العام 2024، كما سيسهم الاستحواذ في ترسيخ مكانة شركة "أغذية" كلاعب رئيسي في قطاع السلع الاستهلاكية المعلّبة في المنطقة، لاسيما بعد أن قامت العام الماضي بالاستحواذ على مجموعة "بي إم بي" الرائدة في مجال الوجبات الخفيفة الصحية، وشركة الفوعة التي تعد أكبر شركة لتلقي ومعالجة التمور في العالم.

محفظة أغذية

وفي سبتمبر 2021، أعلنت المجموعة أنها أكملت صفقة الاستحواذ الاستراتيجي على حصة الأغلبية في شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي "أطياب" وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال إنتاج اللحوم والدواجن المجمدة في مصر.
وتضم محفظة الشركة أربع علامات تجارية، حيث توفر مجموعة واسعة من المنتجات تخدم من خلالها مختلف فئات الجمهور في السوق المصري.
وتصل القدرة الإنتاجية السنوية للشركة إلى 70 ألف طن تقريباً عبر عدد من المنشآت وخطوط الإنتاج، بما في ذلك مصنعاً بمساحة 60 ألف متر مربع.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022