leftlogo

الشركات المصرية تشارك فاعليات المهرجان الدولي الرابع للتمور في عمان

A A A
طريقة عمل التمر باللبن
مهرجان التمور


شاركت مصر على مدار 3 أيام بمنتجاتها من التمور، في فعاليات المهرجان الدولي الرابع للتمور، الذي تنظمه جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي ووزارة الزراعة الأردنية وجمعية التمور، بالعاصمة عمان.

منتجات التمور
ومن بين المنتجات التي تعرضها مصر خلال مشاركتها في فعاليات المهرجان تمر "المجدول" أو كما يطلق عليه في بعض الدول "المجهول"، وهو عبارة عن سلالة من النخيل تم استيرادها من الخارج، بعد أن نشأت لأول مرة في المغرب، وكانت حكرا عليه، ثم وصلت إلى كاليفورنيا ثم الإمارات ومصر والسعودية، لتبدأ في الانتشار في أنحاء العالم العربي وكل العالم.

يذكر أن مصر تحتل المرتبة الأولى عالميا في إنتاج التمر بإجمالي 18% من الإنتاج العالمي، والأولى على المستوى العربي بإجمالي 24%، وتتبنى الدولة استراتيجية طموحة لزيادة أعداد النخيل والارتقاء بجودة الإنتاج.

 موسوعة جينيس
ودخلت مصر عبر تحقيقها رقما قياسيا جديدا، موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ليتم تسجيل أطول سلسلة تمور في العالم، بمشاركة المجلس التصديري للصناعات الغذائية، وذلك خلال احتفال تراثي وشعبي بمحافظة الوادي الجديد.

وتنتج مصر من "المجدول" نحو 10 آلاف طن سنويا بأحجام مختلفة لمنافسة الأسواق العالمية، فيوجد منه "سوبر جامبو- وجامبو لارج- وميديم- وسمول".
أفخر أنواع التمور

ويرجع السبب وراء جعل "المجدول" أو "المجهول" من أفخر أنواع التمور على مستوى العالم وأكثرها قبولا، هو احتواؤه على قيمة غذائية عالية من الكربوهيدرات والسكريات الأحادية والثنائية، بالإضافة للأملاح والمعادن ومادة السيلينيوم والكثير من المغذيات الأخرى، التي يحتاجها الجسم لتقويم حياة الإنسان بالشكل الصحيح.


يشار إلى أن فعاليات المهرجان انطلقت، الاثنين الماضي، في عمان، تحت رعاية العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بمشاركة عدد من الشركات الممثلة للدول العربية ومن بينها مصر، لعرض منتجاتها على الشركات والسوق الأردني.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022