leftlogo

الشركة المنظمة لـ«إفريقيا فود 2022»: مشاركة 300 علامة تجارية محلية وعالمية في المعرض

A A A
التصنيع
تصنيع

قال هاني خفاجي، المدير العام لشركة إنفورما العالمية في مصر والمنظمة لمعرض " إفريقيا للتصنيع الغذائي" إن المعرض شهد هذا العام إقبالا كبير مقارنة بالأعوام الماضية، وجاء ذلك من منطلق حرص المصنعين على مواكبة أحدث التكنولوجيا المستخدمة في الصناعات الغذائية.

مشاركة واسعة في معرض أفريقيا للتصنيع الغذائي

وكشف"خفاجي" في تصريحات خاصة لـ"Food Today" في نهاية تنظيم المعرض، أن الشركات المصرية كانت حريصة كل الحرص على المشاركة بشكل غير مسبوق، حيث قاموا بتقديم منتجات جديد في صناعة المواد الغذائية، مشيرا إلى أن مشاركة الشركات المصرية بلغت نحو 40%  والأجنبية بنحو 60% .

وأشار  مدير الشركة المنظمة إلى أن معرض "إفريقيا فود 2022" اقيم على مساحة 20 ألف متر مربع، وشارك فيه 220 عارض يمثلون 300 علامة تجارية محلية وعالمية من 25 دولة حول العالم.

وأكد "خفاجي" أنه من منطلق مواكبة التقدم في عالم الصناعات الغذائية حرصنا على إطلاق النسخ الإقليمية من واحدة من أهم المعارض الدولية في مجال الصناعات الغذائية في مصر والتي تقوم الشركة بتنظيمها في أكثر من 11 دولة حول العالم، لدعم توجه الدولة بتنمية وتطوير علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع كافة دول القارة الإفريقية والترويج للمنتجات المصرية المتميزة،  بهدف كسب ثقة الأسواق المحلية والعالمية".

وأشار أن المشاركة الكبيرة من قبل الدول الأجنبية، يعكس أهمية المعرض في كونه المنصة الأشمل لمصنعي وموردي مراحل الإنتاج المختلفة لقطاع صناعة الأغذية والمشروبات في أفريقيا.

وأكد المسؤول أنه تم تنظيم المعرض على مدار أيامه الثلاث ولأول مرة، تم عقد مؤتمرين متخصصين لخدمة صناعة المكونات من خلال مؤتمر Fi Africa ، جنبًا إلى جنب مع مؤتمر صناعة التغليف من خلال مؤتمر ProPak MENA بالشراكة مع مستشارو السلامة الغذائية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجامعة هليوبوليس.


فعاليات معرض إفريقيا فود 2022


وحضر المؤتمرين أفضل خبراء صناعة الأطعمة والمشروبات لتبادل معارفهم وخبراتهم مع المشاركين وجمع الأفكار حول أحدث الاتجاهات والتكنولوجيا، واللوائح، وفجوات السوق، والتوسعات المحتملة في السوق في إفريقيا والشرق الأوسط.

كما قدم المعرض العديد من البرامج تشمل برنامج توفيق الأعمال الذي ينسق اجتماعات مجدولة مسبقًا بين العارضين والزائرين، بالإضافة إلى حلقة نقاش تجمع كبار المديرين التنفيذيين في قطاع التعبئة والتغليف من الشرق الأوسط وأفريقيا، لبحث فرص التبادل العربي الإفريقي.


glasses-of-tropical-juices-2021-12-09-05-42-09-utc
young-man-in-brewery-filling-flask-with-beer-2022-03-07-23-55-13-utc
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022