leftlogo

"الصالحية للاستثمار" تنتح 115 مليون بيضة سنويا.. وتفتتح منفذين بمدينة العبور

A A A
انتاج حيوانى
الإنتاج الحيواني

قال علاء محمود، مدير العلاقات العامة بشركة الصالحية للاستثمار والتنمية الزراعية، إن الشركة في انتظار وصول صفقة عجول من الخارج وهي عبارة عن "ليموزين، وأنجسن، وشارولية، ومونبليار، وبرادو" ويأتي ذلك ضمن خطة الشركة لزيادة حجم استثماراتها في الإنتاج الحيواني.

وأشار محمود ، في تصريح لـ Food today"" أن الشركة تقوم بذبح نحو 1780 عجل سنويا، بالإضافة إلى الأبقار المخصصة لإنتاج الحليب، مشيرا إلى أنها قامت بافتتاح منفذين للشركة بمدينة العبور خلال الشهر الجاري.

مجالات الشركة


ولفت مدير العلاقات العامة بالصالحية، إلى أن مزارع الصالحية تقوم بتربية الماشية والدواجن وإقامة المزارع السمكية والقيام بالأنشطة المكملة للأغراض الأتية: "محطات حلب الألبان- ومصنع للأعلاف- ومصنع كومبوست- ومصنع لملح الطعام- ومصنع كرتون البيض- ومنافذ توزيع"، بالإضافة إلى بعض الأغراض الأخرى.

وتابع:  تمتلك الشركة نحو 2 محطة لإنتاج الألبان كل محطة مزودة بـ2 محلب آلى، حيث يبلغ سعة المحلب  32 نقطة ومزود بنظام القياس الإليكتروني للبن المنتج لكل بقرة، بالإضافة إلى محجر بيطري لـ 4000 رأس ماشية ومزودة بوحدات لجرش وتصنيع الأعلاف لضمان جودتها ويبلغ عدد القطيع 5000 رأس منها 3000 أبقار حلابة والباقي توابع للقطيع، ويتم إنتاج 20 ألف طن لبن سنوياً ويتعاقد على هذه الألبان أكبر الشركات العاملة في هذا المجال.

القطاع الزراعي


ويوجد في مزارع الصالحية نحو 116 صوبة بلاستيكية، وعدد 2 صوبة خشبية يجري بها إنتاج شتلات الفاكهة ونباتات الزينة المختلفة لزراعة الفاكهة بأنواعها، وكذلك تسويقها، ويوجد بالمزرعة أيضا:

زراعات الخضار


وهي أراضي مزروعة خضار بشكل مكشوف وبها شبكات للري الحديث، بالإضافة إلى مزرعة لعسل النحل" وهو يعتبر نشاطا ليس أساسيا بالنسبة للشركة بل هو نشاط إضافي يساهم في عمليات تلقيح الأشجار، وينتج منه عسل طبيعي 100% ومتوفر في منافذ بيع الصالحية.

ووفق المصدر تمتلك الشركة مزرعة لإنتاج بيض المائدة، حيث تبلغ كمية البيض المنتجة 115 مليون بيضة سنويا، وقد تم تحديث محطات إنتاج البيض، بما يتواكب مع آخر التطورات في مجال صناعة البيض، وذلك لزيادة إنتاج البيض إلى 150 مليون بيضة سنوياً.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022