leftlogo

"الضحى" تنافس "دريا" على إنتاج الارز البسمتي ... وفارق الأسعار يحسم الجدل؟

A A A
eldoha
الضحى * دريا
الأرز البسمتي من أفضل الوصفات ويدخل الى العديد من الوجبات ويكثر استخدامه في المطبخ الهندي ومنطقة جنوب اسيا، ويتوفر بنوعين وهما الأبيض والبني وأيضا نجد انه مميز من حيث المذاق الفريد ورائحته الذي يوجد مثيل لها، ومن أبرز فوائد الأرز البسمتي أنه يحتوي على الألياف الغذائية التي تساهم في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري والحد من مشكلات الجهاز الهضمي.
يوجد الكثير من الشركات التي تنتج " الأرز البسمتي" ومنها شركة "الضحى" مقابل شركة "دريا".

تعتبر شركة الضحى للمنتجات الغذائية أحد أبرز الشركات العاملة في مجال إنتاج وتعبئة المنتجات الغذائية في السوق المصري، وتنتج الشركة العديد من المنتجات في السوق المحلي وفي سوق الصادرات، كما تعمل على نشر ثقافة الأغذية الجافة في مصر وفي الدول التي تصدر إليها، في ظل التركيز على الابتكار؛ ومن هنا تسعى لتطوير منتجاتها بشكل مستمر لتلبي متطلبات العملاء في الوقت الحالي والمستقبل.

السعر متناسب مع الجودة

وتوفر الشركة الأرز البسمتي بجودة عالية وبسعر 78 للكيلو، وتعتبر الضحى شركة مصرية شهيرة في مجال الأغذية وتمتلك ثقة العديد من الأشخاص، ولكن لا يوجد العديد من منتجات الأرز البسمتي التي توفرها الشرة بالرغم من شعبيتها.

لماذا "دريا" ترفع من اسعارها

‎ تأسست شركة نهرين للصناعات الغذائية عام 2000 وهي المالكة ل "دريا"، وتعد من الشركات رائدة في مجال استيراد أجود أنواع المنتجات الغذائية من دول آسيا والإتحاد الأوروبي الهند، باكستان، تايلاند، الصين، إيطاليا، ألمانيا وتركيا، بالإضافة الى المنتجات المحلية، وتقوم الشركة من خلال قطاعات البيع المختلفة بتوزيع وتوفير جميع منتجاتنا للسلاسل والسوبر ماركت والمطاعم والفنادق في أنحاء الجمهورية.

وتتوفر منتجات الشركة بالعديد من الأنواع ومنها ارز بسمتي ذهبي، ارز بسمتي ذهبي فاخر، ارز ذهبي هندي، ارز بسمتي فاخر، ارز بسمتي تايلاندي، ارز بسمتي تايلاندي ذهبي.

ولكن أسعار منتجات الشركة مرتفعة للغالية حيث انها توفر الأرز البسمتي ب 150 جنيها للكيلو، فلماذا يوجد هذا الفارق الكبير بين دريا و الضحى بالرغم من أنهم يمتلكون نفس جودة المنتجات.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022