leftlogo

ظاهرة النينيو تضرب بمحصول الارز ... والهند تفرض المزيد من القيود

A A A
R (27)
محصول الارز
فرضت أكبر شركة شحن في العالم قيودا على جميع صادراتها، مما أثار قلق الحكومات من أسيا الى غرب افريقيا، وحاول كبار المزارعين الاخرين طمأنه المستهلكين بأن الامدادات من محصول الارز وفيرة، وفقا لما جاء في موقع Yahoo Finance.

وقفزت أسعار الأرز في اسيا مرة أخرى بالقرب من اعلى مستوياتها منذ 15 عاما تقريبا، بعد ان فرض الهند المزيد من القيود على الأرز البسمتي، وكانت هذه الأصناف الأخير المتبقية التي لم تخضع الى قيود التصدير، مما أدى الى وصول حملة الحظر من قبل الهند الى اعلى مستوياتها.

وقال بيتر تيمر الأستاذ الفخري بجامعة هارفارد والمتخصص في الامن الغذائي، ان أسعار الأرز عالميا سترتفع الى أكثر من 1000 دولار.

ظاهرة النينو

يهدد ظهور ظاهرة النينيو المسؤولة عن تغير درجات الحرارة في المناطق المدارية، هذا العام بتدمير العديد من مناطق نمو الارز الرئيسية في جميع أنحاء آسيا، حيث حذرت تايلاند بالفعل من ظروف الجفاف في أوائل عام 2024.

ولكن يبدو أن المحصول في الصين، أكبر منتج ومستورد في العالم، نجا من سوء الأحوال الجوية حتى الآن، ولكن تحتاج مناطق النمو الرئيسية في الهند إلى مزيد من الأمطار.

الطرق الدبلوماسية للتفاوض مع الهند.

وأرسلت غينيا وزير التجارة الخاص بها إلى الهند، في حين طلبت سنغافورة وموريشيوس وبوتان من نيودلهي إعفاءها من القيود على أساس حماية الأمن الغذائي.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022