leftlogo

الهند تسمح للتجار بشحن الأرز الموجود في الموانئ بغض النظر عن الحظر

A A A
0101
الأرز الأبيض
أشارت وكالة رويترز الإخبارية، أن الهند سمحت للتجار بشحن شحناتهم من الأرز الأبيض غير البسمتي الموجود في الموانئ، وذلك بسبب الحظر المفاجئ على صادرات الأرز.

وفي 20 يوليو الماضي، فاجئت الهند المشترين بحظر تصدير الأرز الأبيض المستهلك على نطاق واسع، وذلك للسيطرة على ارتفاع الأسعار المحلية، حيث جاءت هذه الخطوة في أعقاب فرض حظر على صادرات الأرز المكسور العام الماضي.
كما أدى حظر التصدير إلى احتجاز آلاف الأطنان من الأرز الأبيض غير البسمتي في الموانئ، مما عرض التجار إلى خسائر كبيرة، لذلك سمحت المديرية العامة للتجارة الخارجية، وهي وحدة تابعة لوزارة التجارة، بشحن البضائع المحتجزة بشرط أن يدفع التجار رسوم التصدير بحلول 20 يوليو، عندما فرض الحظر.
وأكد بريم جارج، رئيس اتحاد مصدري الأرز الهندي، أنه سيتم شحن حوالي 150 ألف طن من شحنات الأرز الأبيض غير البسمتي في موانئ مختلفة، حيث كانت الشحنات الخارجية للأرز الأبيض تجني ضريبة 20%، وذلك قبل الحظر الذي تم فرضه في شهر يوليو.
 وتبيع الهند، التي تمثل 40% من صادرات الأرز العالمية، هذا الأرز الأساسي إلى أكثر من 150 دولة، بما في ذلك عدد قليل من البلدان الفقيرة والضعيفة في إفريقيا وآسيا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022