leftlogo

المتحدث باسم مجلس الوزراء: مبادرة خفض أسعار السلع ليست جبرية على القطاع الخاص

A A A
المستشار سامح الخشن المتحدث باسم مجلس الوزراء
المستشار سامح الخشن المتحدث باسم مجلس الوزراء
أوضح المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن منهجية مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية التي أعلنت عنها الحكومة مؤخرًا تعتمد على التعامل وفقًا لآليات السوق.

وأشار الخشن خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع عبر قناة dmc، إلى أن المبادرة ليست تسعيرًا جبريًا، بل تعتمد على أسعار توافقية تم التفاهم عليها مع القطاع الخاص، استنادًا إلى قرارات اتخذتها الدولة، ومن المقرر أن تستمر المبادرة لمدة 6 أشهر كإطار زمني أولي.

وأوضح أن السلع الأساسية التي ستشهد انخفاضًا في الأسعار هي: الفول والعدس ومنتجات الألبان والمكرونة والسكر والزيوت، وسيتم خفض أسعارها بنسب تتراوح بين 15% إلى 25%، بالإضافة إلى تخفيض أسعار الدواجن الحية والمجمدة والبيض بنسبة 15%.

وأكد أن خفض الأسعار سيتم بشكل مباشر اعتبارًا من السبت المقبل، وأن الهدف هو تخفيض الأسعار أولاً ثم تثبيتها لمنع تقلبات الأسواق في المستقبل القريب.

وأشار إلى أن مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية تعد أولوية رئيسية على أجندة الدولة، وتأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للتعامل مع هذه القضية الملحة التي تؤثر على المواطن المصري، وخاصة فيما يتعلق بالسلع الأساسية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022