leftlogo

اللحوم الكذابة.. موجة جديدة على منصات التواصل الاجتماعي.. والأطباء يحذرون من تناولها

A A A
fake meat
ماهي اللحوم الكذابة؟
خلال الآونة الأخيرة عاش الكثير من المواطنين حالة من الذعر بسبب غلاء الأسعار، فلم يجدوا سبيل الى محاولة التأقلم الا بالبحث عن اللحوم البديلة والتي تعد من أكثر المنتجات الغذائية التي تعيش حالة من الغلاء المبالغ فيه.

يقوم المواطنون حاليًا بدمج المنكهات مع بعضها البعض للحصول على منتج أخير مشابه للحم التقليدي، وفي لمحة بصر لاقت هذه التجربة رواجًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي.

وصفات اللحوم الكذابة

تداول عدد من المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية والتي ارتفعت بها أسعار اللحوم للغاية وصفة مكونه من "الفول الصويا"، وسرعان ما قامت برامج الطبخ عبر التلفزيون بإذاعتها، وهنا بدأ الهجوم من قبل رواد الفيسبوك على هذه الوصفات وعلى مدى تأثيرها السلبي على صحة الانسان.

حيث قامت احدى المدونات على الفيسبوك بالاستياء الشديد منة مثل تلك الوصفات حيث قالت " الست الشيف اللي جايبة الكيس ده وبتقول بديل لحمة ورخيص وبتاع، أكتر حاجة بتعكنن عليا في موجات الغلاء اللي احنا فيه ده، اخوانا بتوع البدايل، هاريين نفسهم بديل اللحمة وبديل الكبدة وبديل الجبنة، البدائل دى طعمها زى القرف، وبتدمر حاسة التذوق، ومليانة مواد مسرطنة ولعب فى الهرمونات".

جاء ذلك بالتزامن مع البحث الدائم من قبل المدونين على بدائل اللحوم قبيل حلول شهر رمضان المبارك.

الانشقاق حول كونها صحية ام ليست صحية 

قام بعض المواطنين بتقبل تجربة اللحوم البديلة، في حين قام البعض الاخر بدرجها ضمن قائمة المنتجات المسببة للأمراض.

وعلى إثر ذلك حذر أطباء التغذية عبر صفاحتهم على الفيسبوك من خطر هذا النوع من اللحوم، حيث أشاروا الى ان ليست بالضرورة تكون منتجات صحية لمجرد كونها نباتية، وأكدوا إلى أنها خطيرة جدًا وتتسبب في حدوث العديد من الأمراض منها القلب والجهاز الهضمي.

خطر كبير على الصحة 

وأضاف أحد الأطباء أن "البروتينات أو اللحوم المصنعة أو بديل اللحوم دى عبارة عن بقوليات وبروتين نباتى مع مستخلص خميرة وعصير بنجر ومواد حافظة بنفس ملمس اللحمة، كل البدائل دى مفيهاش القيمة الغذائية ولا الألياف الموجودة فى اللحوم، كما تحتوي على مكسبات طعم ولون إللى فيها صوديوم وبيكون له خطورة على صحة الإنسان".
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022