leftlogo

"استعدادات كبيرة لرمضان".. وزارة الزراعة تُضاعف الإمدادات بأكثر من 80 سلعة وبتخفيضات تصل إلى 30% عن الأسواق

A A A
منافذ بيع سلع غذائية
"استعدادات كبيرة لرمضان".. وزارة الزراعة تُضاعف الإمدادات بأكثر من 80 سلعة وبتخفيضات تصل إلى 30% عن الأسواق
تستعد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لاستقبال شهر رمضان الكريم، بتعزيز الكميات المعروضة من السلع الغذائية، والبقوليات، والخضراوات، واللحوم، والدواجن، حيث سيتم تقديم تخفيضات تتراوح بين 25-30% في منافذها الثابتة والمتحركة، وذلك في إطار مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا".

تأتي هذه الخطوة استجابة لتكليفات القيادة السياسية، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين خلال الشهر الفضيل.

ضرورة توفير كافة السلع للمواطنين

ونتيجة لذلك، كلف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المسئولين عن منظومة المنافذ بضرورة توفير السلع الأساسية للمواطنين، وخاصة اللحوم، فضلاً عن الالتزام بالجودة والأسعار المخفضة والمعلنة مع الوزارة.

 اللحوم بسعر 240 جنيهًا وسكر وأرز بأسعار مناسبة في شهر الخير

من جانبه، كشف أحمد أبو الحسن، مدير عام التسويق والمنافذ بالإدارة العامة للزراعات المحمية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن اللحوم البلدية يتم طرحها بمنافذ الوزارة بسعر 240 جنيهًا على مدار أيام الأسبوع، بتوجيهات الرئاسة.

بينما يتم توفير السكر بسعر 27 جنيهًا للكيلو والأرز بسعر 22 جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى توافر مصنعات اللحوم والبيض الأحمر والأبيض، والطيور الطازجة والمجمدة ومصنعاتها، وأيضًا الأسماك والسلع الغذائية الأخرى مثل العسل وزيت الزيتون.

كما أكد "أبو الحسن" على توافر جميع السلع الغذائية الأساسية في منافذ الوزارة، بالكميات التي تلبي احتياجات المواطنين، حيث تُقدم بأسعار مخفضة لعدم وجود وسطاء في الحلقة التسويقية، إذ يتم طرحها مباشرة من المزارعين إلى المواطنين، مما يساهم في تقديمها بأسعار مخفضة بشكل كبير مقارنة بالسلع التقليدية بالأسواق.

افتتاح 12 منفذًا في 6 محافظات لبيع بيض المائدة

وفي ذات السياق، أعلن سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة ومسئول ملف المنافذ بالوزارة، أنه جارى افتتاح 12 منفذًا لبيع بيض المائدة في 6 محافظات تشمل "الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والمنوفية والدقهلية والغربية"، وهي المحافظات التي يوجد فيها محطات إنتاج بيض المائدة تابعة للوزارة.

توسيع كافة المنافذ إلى 300 منفذ

 وكشف صالح، عن خطة الوزارة لزيادة عدد المنافذ لتغطية أكبر عدد من المواطنين في كافة محافظات الجمهورية، لافتًا أنها تعتزم مع نهاية شهر فبراير القادم وصول عدد المنافذ إلى 274 منفذًا، وبحلول منتصف العام سوف يصل عدد المنافذ إلى 300 منفذ.

تقل عن مثيلاتها بنسبة 30%...261 منفذًا ثابتًا و33 متحركًا لتوفير السلع بأسعار تنافسية

كما أوضح، بأنه تم ضخ كميات كبيرة من جميع السلع والمنتجات الغذائية، بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنحو 30% من خلال 261 منفذًا ثابتًا منتشرين فى جميع أنحاء الجمهورية، فضلاً عن 33 منفذًا متحركًا تجوب المحافظات وتنتشر في الشوارع الرئيسية والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية. 

"الزراعة تطلق حملة لتوفير بيض المائدة".. كميات هائلة تُضاف للأسواق لتلبية احتياجات المواطنين


 وذكر صالح، أن الوزارة تعمل على ضخ كميات كبيرة من بيض المائدة في المنافذ بشكل مستمر، محاولة منها لتخفيف العبء عن المواطنين ولتحقيق توازن داخل الاسواق، مشيرًا بأن الوزارة لديها 8 محطات لإنتاج بيض المائدة بإجمالي إنتاج 320 مليون بيضة سنويًا.

أكثر من 80 سلعة تتوافر للمواطنين

 و تطرح وزارة الزراعة في منافذها نحو أكثر من 80 سلعة "أنواع اللحوم، البلدي والمجمد، والدواجن بأنواعها "البط، الفراخ، والكبد، والحمام، والسمان" وأيضًا الأسماك، والخضار والفاكهة – البقوليات – السلع الغذائية – لحوم مجمدة ومصنعاتها – لحوم بلدية وضان – دواجن مجمدة ومصنعاتها – أسماك مجمدة – عسل -زيت زيتون – ألبان ومصنعاتها" وتوفير جميع السلع الغذائية بأسعار تنافسية وذات جودة عالية، تخفيفًا عن كاهل محدودي الدخل.
 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022