leftlogo

المؤتمر الدولي "وقف هدر الطعام".. صناعة الأغذية على طريق "التنمية المستدامة"

A A A
تكنولوجيا معالجة الهدر في الطعام
تكنولوجيا معالجة الهدر في الطعام

يعد المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر «الإسراع لوقف هدر وفقد الطعام من أجل مستقبل صافي الانبعاث الصفري» شاملاً في المضون والمحتوى، ومن المتوقع أن تكون له بصمة واضحة في تحدي مواجهة هدر الطعام، وللمهتمين بقضايا المناخ يجيب التقرير التالي عن سؤال، لماذا المؤتمر؟.
تبدأ فعالياته في الفترة من 11 إلى 12 أكتوبر 2022، وينظمه المركز العالمي للإبداع والابتكار البيئي وريادة الأعمال وتستضيفه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقرية الذكية، برعاية إعلامية من موقع Food Today، أول منصة مصرية متخصصة في صناعة الأغذية ومختلف مجالاتها.

هدف الأمم المتحدة رقم 12


يهدف المؤتمر إلى الحد من هدر الطعام وخفض الكربون وحماية موارد المياه الحيوية، وكذا العمل على تطوير خارطة طريق لكيفية مساهمة صناعة الأغذية في مصر في تحقيق هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة "12.3"، بمعني "الهدف 12 والغاية 3" من أهداف الأمم المتحدة، إذ يشمل الهدف كفالة وجود أنماط استهلاك وإنتاج مستدامة، أما الغاية فهي خفض نصيب الفرد من النفايات الغذائية العالمية.

تجارة التجزئة


يهدف المؤتمر إلى التشاور على نطاق واسع مع الشركات والهيئات التجارية وغيرها من الزراعة والإنتاج والتصنيع وتجارة التجزئة والضيافة وخدمة الطعام، وكذا إلى دعم تحقيق هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 12.3.2.9.13.17، ومساعدة المنظمات على أداء دورها في إنشاء نظام غذائي مستدام للجميع.

فوائد هدر الطعام


تشمل أهمية المؤتمر أيضًا الحد من هدر الطعام والذي يعد بمثابة مكسب ثلاثي، وذلك من خلال توفير المال للمزارعين والشركات والأسر، والمكسب الثاني توفير المزيد من المواد الغذائية للمحتاجين، والثالث تقليل الضغط على موارد المناخ والمياه والأراضي.
98
المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر"وقف هدر ووقف الطعام"
للل

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022