leftlogo

المتاجر الكبرى ترفع مبيعاتها 28% في بريطانيا

A A A
متجر في بريطانيا
متجر في بريطانيا

في استمرار للأرقام الإيجابية التي حققتها سلاسل البيع بالتجزئة الكبرى في بريطانيا خلال شهر ديسمبر الماضي، أظهرت نتائج استطلاع جديد حفاظ بعضها على أرباح جيدة بل ورفعت أخرى نسبة المبيعات خلال الشهر الجاري.

 

وتعد سلاسل متاجر "تيسكو" و"آلدي" و"أسدا" و"ليدل" و"سينسبريز" من أكبر الشركات التي تسيطر على قطاع البيع بالتجزئة في بريطانيا.

وفي استطلاع أجراه الاتحاد البريطاني للصناعة "سي بي أي"، أظهرت الأرقام أن متاجر البيع بالتجزئة سجلت مستوى مبيعات أفضل في يناير الجاري، مقارنة بنفس الفترة فقط في العام الماضي. واستندت البيانات إلى ردود 42 سلسلة من سلاسل البيع بالتجزئة والتي شاركت في الاستطلاع.

ارتفاع المبيعات 

وارتفعت مبيعات المتاجر ارتفعت في الشهر الجاري بأكثر من 28% مقارنة فقط بشهر يناير من عام 2021، وبارتفاع عن شهر ديسمبر الماضي الذي حقق زيادة بنسبة 8%

وقال الاتحاد البريطاني للصناعة، إن أرقام الاستطلاع جاءت حول الفترة من 22 ديسمبر الماضي و18 يناير الجاري.

إقبال المستهلكين 

وكانت شركة «تيسكو»،  أكبر سلسة سوبر ماركت في المملكة المتحدة، أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري، عن تحقيق زيادة في نسبة المبيعات في ديسمبر خلال فترة عيد الميلاد. وكشفت «تيسكو» عن زيادة مبيعات البقالة  بنسبة 2.7 %.

كما أعلنت سلسلة متاجر "ليدل" الألمانية، والموجودة في بريطانيا، أنها حققت مبيعات تجاوزت الـ20 مليون جنيه إسترليني في المملكة المتحدة، خلال شهر ديسمبر الماضي، بالمملكة المتحدة.

وحققت "ليدل" ارتفاعـًا في المبيعات بنسبة 2.6% على أساس سنوي وذلك على مدار الأسابيع الأربعة المنتهية في 26 ديسمبر الماضي. وجاء ارتفاع مبيعات السلاسل الكبرى، في ديسمبر ويناير، بسبب إقبال المستهلكين على متاجر بيع المواد الغذائية خلال فترة عيد الميلاد وبداية العام الجديد خاصة مع تخفيف قيود كورونا.

 

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022