leftlogo

المجلس التصديري للصناعات الغذائية يخطط لجذب بعثات مشترين من أمريكا وأوروبا وأفريقيا للمشاركة في"فوود أفريكا"

A A A
مي خيري
مي خيري
أعلنت مي خيري، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن خطة المجلس لجذب بعثات مشترين من أمريكا وأوروبا وأفريقيا للمشاركة في معرض "فوود أفريكا" الذي سيعقد في مركز مصر للمعارض الدولية خلال ديسمبر المقبل. 

وأضافت خيري أن المجلس يعمل على تنظيم العديد من المعارض والبعثات التجارية خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى مشاركة 20 شركة مصرية في معرض للصناعات الغذائية في إسطنبول خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت خيري أن المجلس نظم مؤخراً بعثة تجارية إلى المغرب ويخطط لتنظيم بعثة أخرى قبل نهاية العام الحالي إلى الجزائر، ومن المقرر تنظيم بعثات أخرى في 2024 إلى كينيا والعراق وغيرها من الأسواق المستهدفة.

 وأشارت خيري إلى أن المجلس يعمل حاليًا على إعداد المشاركة المصرية في معرض "أنوجا" الذي سيعقد في ألمانيا خلال أكتوبر المقبل، والذي يعد من أكبر المعارض الدولية في الصناعات الغذائية، موضحة أنه سيشارك فيه نحو 85 شركة في 3 قاعات، بالإضافة إلى 6 شركات ينظم مشاركتهم مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات TRADE الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأكدت خيري أن المشاركة المصرية في معارض الصناعات الغذائية الدولية تعد جزءًا من خطة المجلس لزيادة الصادرات الغذائية المصرية، وأن المجلس يعمل على تنظيم العديد من الندوات والبرامج التدريبية لتسليط الضوء على الاتفاقيات التجارية مع الاتحاد الأوروبي والقانون الجديد الخاص بالعناية الواجبة وكيفية دخول السوق الأوروبية، كما ستنظم ندوات حول كيفية دخول السوق الهولندية والفرنسية في المستقبل القريب.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022