leftlogo

صادرات الأغذية المصنعة المصرية إلى ألمانيا تتصدر الأسواق الأوروبية

A A A
تميم الضوي
تميم الضوي
صرح المهندس تميم الضوي، نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، بأن ألمانيا تأتي في المرتبة الثانية كأحد أهم الأسواق الأوروبية للأغذية المصنعة المصرية خلال عام 2022، وتمثل 15% من إجمالي الصادرات الموجهة لأوروبا. 

وأوضح الضوي أن قيمة صادرات الأغذية المصنعة المصرية لألمانيا بلغت 125 مليون دولار في عام 2022، وهي تمثل 3% من إجمالي صادرات القطاع في العالم.

وأضاف الضوي أن ألمانيا تعد واحدة من أهم الأسواق الأوروبية في تجارة الأغذية، حيث يتم من خلالها إعادة التصدير إلى العديد من الدول الأوروبية.

وأشار إلى أن 15 صنفًا من الأغذية المصرية استحوذت على نسبة 96% من إجمالي صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى ألمانيا بقيمة 119 مليون دولار في عام 2022.

وأشار الضوي إلى أن عدد الشركات المصدرة للأغذية المصنعة المصرية إلى ألمانيا بلغ 296 شركة في عام 2022، بما في ذلك 125 شركة تزيد صادراتها عن 100 ألف دولار.

وجرى ذلك في إطار الندوة التي نظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري والغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة، تحت عنوان "فرص تنمية الصادرات الغذائية المصرية إلى ألمانيا" بمناسبة مشاركة مصر بجناح في معرض أنوجا بمدينة كولونيا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022