leftlogo

«المراعي» تشارك في المعرضَ والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير

A A A
منتجات ألبان
منتجات ألبان

شاركت شركة المراعي عملاق صناعة في المنطقة والعالم، في المعرضَ والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير، الذي أقيم بالمملكة العربية السعودية، واستمر على مدار ثلاثة أيام، ليعكس دعم الغطاء النباتي وحماية البيئة محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا.

وجاءت مشاركة المراعي تحت شعار "نصنع الغذاء ونحمي البيئة"، وقدمت للزوار نموذجها في تحقيق رؤية الشركة في إدارة الاستدامة لحماية البيئة.

حماية المياه


وأوضحت الشركة العملاقة في تصريح لها أنها تمكنت على مستوى إدارة المياه من تحقيق خفض بنسبة 7% في الاستهلاك الكلي للمياه حتى 2021، وتستهدف زيادة كفاءة استهلاكها بنسبة 15% بحلول 2025م، كما تم خفض 4 آلاف طناً من إجمالي التغليف بالعبوات البلاستيكية، إضافة إلى أن 67٪ من عبوات الكرتون من مواد معاد تدويرها.

الطاقة الشمسية


ووفقا لتقرير الاستدامة لشركة المراعي فإن نسبة استخدام الطاقة الشمسية في المراعي حتى 2021م ارتفعت إلى 30.86%، حيث يوجد 44500 ألف لوح شمسي لتوليد الطاقة النظيفة في الخرج، و29600 ألف لوح شمسي لتوليد الطاقة النظيفة، وبدأت في مشروع زراعة 133 ألف شجرة بقيمة 8 مليون ريال في جميع مناطق المملكة.

وفي هذا السياق، قال رئيس الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة في شركة المراعي، عبد الله العتيبي: “إن حملات الشركة للمحافظة على البيئة تأتي إيمانا منها بضرورة المساهمة في الجهود الوطنية التي تعزز الممارسات الصحية لحماية موارد ومقدرات البلاد، وهو الأمر الذي يتسق مع قيم الشركة التي تضع الاستدامة البيئية على رأس اولوياتها”.

وقد سجلت شركة المراعي إنجازاً بيئياً يُسجل باسم المملكة بتصنيفها العام الماضي في المركز الرابع عالمياً ضمن قائمة شركة كنتار للأبحاث في تحقيق الاستدامة من أجل البيئة لعام 2021م.

رأس مال المراعي


جدير بالذكر أن المراعي هي أكبر شركة متكاملة رأسيًا للألبان في العالم، والأكبر لإنتاج وتوزيع الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط، وتمتلك العديد من العلامات التجارية منها "المراعي، واليوم، ولوزين، وسفن دايز" فضلاً عن ريادة منتجاتها في جميع أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، ويستهلك منتجاتها أكثر من 42 مليون مستهلك في منطقة الخليج العربي، إضافة إلى مصر والأردن.

وقد حصلت مصانع المراعي على أعلى درجات التقييم وفقًا لبرنامج هيئة الغذاء والدواء، بعد التأكد من التزام مصانع المراعي باشتراطات سلامة الغذاء.


different-dairy-products-on-black-wooden-table-2021-08-31-12-00-57-utc
buying-dairy-products-2021-09-24-03-38-31-utc
dairy-products-2021-08-26-17-52-07-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022