leftlogo

المصريين أدها..حملة Food Today لتحقيق الأمن الغذائي.. ثروت الزيني: تشجيع المنتجين وتوفير مستلزمات الإنتاج أهم العوامل

A A A
ثروت-الزيني (1)
ثروت الزيني

قال ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن الأمن الغذائي من أهم القضايا التي يجب أن تهتم بها الدولة موضحًا أن ذلك يأتي بدعم المنتج المحلي، لأن تشجيع المنتجات المحلية من شأنه زيادة الإنتاجية سواء للمحاصيل الزراعية أو غيرها، وهو ما يساعد على توفير السلع الضرورية مثل خامات الأعلاف للدواجن، وهذا من شأنه خفض الاستيراد والحفاظ على العمالة وتحقيق الاكتفاء الذاتي.


توفير الدولار

الجدير بالذكر أنه أطلقت منصة Food Today أول موقع متخصص في الأغذية والمشروبات في مصر: «المصريين أدها».. حملة Food Today لتحقيق الأمن الغذائي.


دواجن وبيض
وأضاف "ثروت الزيني" في تصريحات لـFood Today أنه على سبيل المثال يجب توفير الدولار لدعم المنتجات المحلية والمصانع بدلاً من توجيهها للاستيراد، وهو الاتجاه الذي سلكته الحكومة في استيراد الدواجن البرازيلية بدلاً من دعم المنتجين المحليين أو توفير العملة الصعبة لهم.


استيراد الدواجن

كان وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، قد أعلن أنه تدرس وزارة التموين استيراد كميات من الدواجن المجمدة خلال الأيام القليلة المقبلة، كما تخطط لاستيراد مزيد من الأرز، وذلك استعدادا لتزايد الطلب بالتزامن مع قرب شهر رمضان.


وجاءت تصريحات المصيلحي بعد أن شهدت أسعار الدواجن والأرز ارتفاعات كبيرة خلال الأسابيع القليلة الماضية، جراء تأثير خفض قيمة الجنيه، والقيود التي فرضتها الحكومة على الاستيراد العام الماضي، ما أدى لنقص حاد في الأعلاف اللازمة للإنتاج المحلي للدواجن، وذلك لارتفاع تكلفة الأعلاف وتغير المناخ.
قمح

الأمن الغذائي

كان السيد القصير وزير الزراعة قد أعلن في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء عن كيفية تحقيق الأمن الغذائي: "أدرك العالم أجمع أهمية البحث العلمي خاصة التطبيقي وأنه لا مجال لمواجهة هذه التحديات والأزمات إلا من خلال التوسع في البحث العلمي واستخدام التكنولوجيا الحديثة والابتكار الزراعي على نطاق واسع، ومنها على سبيل المثال التوسع في البحوث التي تساهم في تعظيم الإنتاجية الزراعية كأهم المحاور لتعزيز القدرات الإنتاجية لقطاع الزراعة واستنباط أصناف وهجن متميزة قادرة على التأقلم مع التغيرات المناخية المعاكسة مع مقاومتها للأمراض والآفات".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022