leftlogo

«النجار القابضة» تدمج شركتي Medina و Freshways للألبان في بريطانيا

A A A
Yogurt and milk
منتجات ألبان شركة الـMedina

وافقت هيئة المنافسة في المملكة المتحدة، على الدمج المقترح بين Medina Dairy و Freshways Dairy، وذلك بعد خضوع خطة الدمج لفحص شامل.. وتبيع Medina ومقرها وندسور، وبيركشاير، Freshways ومقرها لندن، فئات مماثلة من "الحليب الطازج، والزبدة، والجبن، والبيض، والخبز، والعصائر"، وعلى الرغم من حقيقة أن الدمج المقترح قد تم الإعلان عنه في يوليو 2018، إلا أن هيئة المنافسة والأسواق (CMA) صرحت بأنه بدأ النظر فيه منذ مايو 2019 على الأقل.


وبعد مراجعة التقارير المالية للسنوات الخمس الماضية، قررت الهيئة العامة لسوق المال أن الشركة كانت تواجه صعوبات مالية منذ 2018 على الأقل، ووافقت على الصفقة مع Freshways على الرغم من حقيقة أن الشركة ليس لديها خيار آخر قابل للتطبيق. 

تعاون بين Medina Dairy و Freshways

ووفقًا لهيئة سوق المال، تعاونت Medina Dairy مع Freshways في عدد من المشاريع منذ عام 2018، بما في ذلك "ترشيد شبكة التوزيع" عبر إغلاق المستودعات واتفاقيات التوزيع، كما تم التعاقد مع Freshways لمعالجة الحليب وتعبئته، كما تم إبرام اتفاقية تعاونية لشراء الخبز والألبان، وقدمت Freshways لـMedina Dairy قرضًا بقيمة 8 ملايين جنيه إسترليني (10.5 مليون دولار أمريكي) في يناير من العام الماضي.

400 مليون جنيه استرليني إيرادات متوقعة

فور الإعلان عن دمج الشركتين، صدر بيان بأنه سيشكل إطار عمل لصناعة الحليب الطازج المربح طويل الأجل، وسيؤدي الاندماج إلى إنشاء شركة ذات خفة في الحركة للقدرة على منافسة العملاقين "Arla Foods و Müller.


وستبلغ إيرادات الشركة الجديدة مجتمعة حوالي 400 مليون جنيه إسترليني، وتوظف 1000 شخص، وأوضحت الهيئة عند شرح قرارها، أنه على الرغم من المبادرات المهمة التي اتخذتها Medina Dairy لخفض التكاليف وتعزيز وضعها المالي، إلا أن أداء المدينة المنورة استمر في التدهور منذ عام 2018.

وفي بيان قالت هيئة أسواق المال: "إنها مقتنعة بأن Medina Dairy استنفدت جميع الاحتمالات الواقعية لإعادة تنظيم نفسها بنجاح لتجنب المغادرة في المستقبل القريب إذا لم تتحقق الصفقة".

 

وفي حال فشل الاندماج، تعتقد هيئة أسواق المال، أنه من غير المحتمل أن يقوم أي مشترين بديلين لأعمال Medina Dairy بتشغيلها كمنافس، بالنظر إلى تدهورها منذ عام 2018 على الأقل، وعدم القدرة على الوصول إلى التمويل الخارجي، وفشل محاولات إعادة الهيكلة.


وتتبع شركتي Freshways و Medina، مجموعة النجار القابضة، وتخدمان أسواق البيع بالتجزئة والمطاعم، وقال شيزاد حسين المدير التنفيذي لشركة Medina Holdings: "نحن سعداء بقرار هيئة أسواق المال ونتطلع إلى تطوير أعمال ألبان مستدامة تصب في مصلحة كياناتنا المعنية وعملائنا وموظفينا وموردينا ومزارعي الألبان البريطانيين الذين يزودوننا بالموارد".

 

وأضاف: "سينتقل الطرفان الآن بأسرع ما يمكن من خلال العمليات النهائية المطلوبة لإكمال الدمج، والذي نتوقع أن يكتمل بحلول أوائل صيف 2022."

ELSشركة Arla
Freshways-Dairy-and-Medina-Dairy-mergeمصنع شركة الـMedina
01-displayشركة Freshways

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022