leftlogo

انتعاش قطاع الوجبات الخفيفة بالأسواق الأمريكية بزيادة 15%

A A A
تيك اواي - اكل جاهز - طعام جاهز (1)
وجبات خفيفة جاهزة
أفاد مسح الغذاء والصحة لعام 2022 في الولايات المتحدة الأمريكية، الصادر عن (IFIC) بأن ثلاثة أرباع الأمريكيين يتناولون وجبة خفيفة جاهزة مرة واحدة على الأقل يوميًا، ما يمثل قفزة بنسبة 15% منذ عام 2021 في قطاع الوجبات الخفيفة الـ"سناكس" في السوق الأمريكية.

نظام غذائي يعتمد على الوجبات الخفيفة

كشف موقع just Food  الاستطلاع الذي شمل 1005 مستهلك أمريكي تتراوح أعمارهم بين 18 و 80 عامًا، عن زيادة كبيرة في عدد المستهلكين الذين أبلغوا عن اتباع نظام غذائي يعتمد على تناول الوجبات الخفيفة الموجودة في المتاجر، وهي عادة ارتفعت لتشمل 73% من البالغين في عام 2022 من 58% في عام 2021.

جدير بالذكر أن 29% من الأشخاص الذين أبلغوا عن شعورهم بالتوتر الشديد في الأشهر الستة الماضية، كانوا أكثر عرضة لتناول وجبة خفيفة على الأقل ثلاث مرات في اليوم، مقارنة بأولئك الذين أبلغوا عن شعورهم بالتوتر إلى حد ما وهم  10% وبالمثل، وأوضحوا أن حوالي 1 من كل 4 بالغين يأكلون دائمًا أو كثيرًا عندما يشعرون بالتوتر. 

وجبات مالحة وحلوة

في الصباح، يختار 43% من الأشخاص الذين يتناولون الوجبات الخفيفة الفاكهة، بينما في المساء، يلجأون إلى الوجبات الخفيفة المالحة، تليها الحلوى والشوكولاتة والحلوى الأخرى والبسكويت، والكعك والآيس كريم.

على العكس من ذلك، كشف الاستطلاع أن 1 من كل 3 أمريكيين يقوم بتغييرات غذائية إيجابية لمكافحة الإجهاد، وقال أكثر من 54% من الأشخاص الذين أجروا تغييرات على نظامهم الغذائي، لمعالجة الإجهاد، إنهم يحاولون تناول طعام صحي أكثر، بينما ركز 38% على السلوكيات الصحية بدلاً من فقدان الوزن، واتبع 37٪ نمطًا معينًا من الأكل أو نظامًا غذائيًا معينًا.

الاستدامة البيئية

برزت الطاقة باعتبارها أكثر الفوائد الوظيفية شيوعًا التي سعى المستهلكون إليها في الأطعمة والمشروبات، حيث أفاد 37٪ من الأمريكيين في الاستطلاع أنهم يفضلون ذلك.
وبلغت نسبة الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية 30%، وكشف الاستطلاع أيضًا عن الاهتمام المستمر بالاستدامة حيث أفاد 39% أن الاستدامة البيئية قد أثرت على ما إذا كانوا قد قرروا شراء أطعمة ومشروبات معينة في عام 2022.
سءسءسءس
تيك اواي - اكل جاهز - طعام جاهز (4)
تيك اواي - اكل جاهز - طعام جاهز (2)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022