leftlogo

"باستثمارات تصل إلى 60 مليار جنيه"... وزارة التموين تعتزم إقامة أسواق جديدة بمراكز الغذاء الأخضر بحلول عام 2030... وتعد بإتاحة الفرص لمشاركة القطاع الخاص

A A A
خضراوات
توافر كافة المنتجات الغذائية طوال العام
صرحت هبة السيد، مساعد وزير التموين لشئون الاستثمار، أن وزارة التموين تعتزم إنشاء من 17 إلى 20 سوقاً تتنوع بين أسواق تجميع أو توزيع في مختلف محافظات مصر، بحلول 2030 باستثمارات تصل إلى 60 مليار جنيه.

الجيل الجديد من أسواق الجملة 

وأوضحت السيد، أن الأسواق المستهدف افتتاحها، تُعد جزء من استراتيجية تم إعدادها بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية، مشيرة إلى أن مراكز الغذاء الخضراء، هي الجيل الجديد من أسواق الجملة في مصر.

مراكز الغذاء الأخضر تجذب مستثمرين 

وذكرت أن جهاز تنمية وتطوير التجارة الداخلية يتلقى طلبات المستثمرين الراغبين في الاستثمار بالمركز الأول للغذاء الأخضر في محافظة الإسماعيلية.

نظام بيئي متكامل 

ويتضمن المركز، الذي بلغت تكلفته حوالي 3 مليارات جنيه، نظام بيئي متكامل لتسهيل أنشطة المزارعين وتجار الجملة والخدمات اللوجستية لكل أنواع الخضر والفاكهة واللحوم والدواجن وغيرها من السلع الطازجة، ويعمل وفق معايير الرقابة الصحية، ونظم الجودة العالمية.

توافر المنتجات طول العام 

كما يقدم مشروع مراكز الغذاء الخضراء نموذجًا جديدًا ومفهوم حديثًا، فضلاً عن توفير الخدمات والأنشطة الإضافية التي تعمل على الحفاظ على جودة المنتجات وتوافرها طوال العام.

إتاحة المشاركة للقطاع الخاص بالمرحلة الثانية 

وأشارت مساعد وزير التموين لشئون الاستثمار، إلى أن الجهاز سيتيح للقطاع الخاص تشغيل كامل المشروع والقيام بالإنشاءات الخاصة بالتوسعات المستقبلية، ولكن في المرحلة الثانية.

عوائد استثمارية جيدة جاذبة للاستثمار

وأكدت على أن مشروعات جهاز تنمية وتطوير التجارة الداخلية جاذبة للاستثمار لما توفره من عوائد استثمارية جيدة، وأن الجهاز يعمل على دعم المستثمرين وحل جميع المعوقات والمشاكل التي قد تواجههم سواء في مرحلة التنفيذ أو التشغيل.


أقرأ أيضًا: ما هي مراكز الغذاء الخضراء التي أطلقتها وزارة التموين؟
مراكز الغذاء الخضراء تستهدف زيادة سلاسل الإمداد وتوفير المنافذ السلعية لتوفير السلع الغذائية وتقليل هدرها

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022