leftlogo

بحيري: 50 شركة مصرية وعربية في مهرجان «العسل المصري»

A A A
هانى بحيرى
فتحي بحيري رئيس اتحاد النحالين العرب

قال فتحي بحيري، رئيس اتحاد النحالين العرب، إن هناك أكثر من 50 شركة مصرية لإنتاج العسل تشارك في مهرجان العسل المصري، المقرر تنظيمه في محافظة الإسكندرية خلال الفترة من  10 إلى 13 فبراير الجاري.


وأوضح «بحيرى» في تصريحات خاصة لـ «food today» أن الهدف من المهرجان العسل هو التعريف بجودة العسل المصري ونشر ثقافة استخدام عسل النحل على الموائد المصرية وليس فقط للعلاج، وكذا نشر فكرة أهمية العسل ومنتجات النحل في حياتنا لرفع الوعي المجتمعي بأهمية تناول عسل النحل الطبيعي ومنتجات النحل الأخرى.

وأشار رئس الاتحاد إلى أن هناك شركات عربية من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية واليمن سيشاركون في المهرجان، لافتا أن المهرجان سيتضمن عقد مسابقة تراثية للعسل المصري ضمن المسابقة الوطنية للمنتجات الغذائية التراثية، التي تنظمها منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية-UNIDO، وتحت إشراف وزارة التجارة والصناعة المصرية.

 

كما يتضمن المهرجات فعاليات مختلفة تخص النحالين ومربين النحل حول تطوير أنفسهم من خلال زيادة قيمة المنتج واكتساب مهارات مختلفة مثل التعبئة والتغليف والعمل على رفع قدراتهم التسويقية.

رئيس اتحاد النحالين أشار إلى أن المهرجان سيكون فرصة جيدة للتعامل المباشر بين النحالين ومربين النحل وشركات إنتاج عسل النحل للاطلاع على أحدث المستجدات في إنتاج العسل الأبيض لمعرفة الطرق الحديثة لتطوير منتجاتهم لتكون منافسة فى الأسواق.


وأكد أن الاتحاد قدم تخفيضات خاصة للنحالين ومربين النحل للمشاركة فى المهرجان للحصول على هذه الفرصة المهمة.


ويتضمن مهرجان العسل المصري هذا العام معرضا خاصا للشركات في مجال مستلزمات الإنتاج وماكينات التعبئة في مجال إنتاج العسل ومنتجات النحل، كما يتضمن تدريبات حقلية على أحدث التطورات في مجال تربية نحل العسل وإنتاج العسل وورش عمل للنحالين لمعرفة أهم طرق وخطوات وضع خطط تسويقية فعالة لمنتجاتهم لمساعدتهم على فتح مجالات أوسع لهم داخل السوق، ويتم عقد مسابقات للجمهور على المسرح «فطير وعسل».


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022