leftlogo

«برائحة البطاطس المحمرة».. عطر جديد لفترة محدودة بمناسبة الفلانتين

A A A
o.0DKMZSVc1bT (1)
العطر الجديد

عرضت لجنة «Idaho Potato Commission» واحدة من أحدث العطور التى لا يمكن مقاومتها على الإطلاق، وقالت إنها تصلح تمامًا لتقديمها هدية في يوم عيد الحب.

 

وأعلنت اللجنة عن عطر جديد برائحة البطاطس المقلية الشهيرة fresh Idaho® Potato French fries. 

كمية محدودة



العطر الجديد



وقالت الشركة إن العطر الجديد سوف يصدر بكمية محدودة، وسيكون متاحا للشراء على الموقع الإلكتروني للجنة بمناسبة عيد الحب غدًا فقط.


ووفقًا لمسح حديث فى الولايات المتحدة، فإن ما يقرب من 90٪ من الأمريكيين يعتبرون أن رائحة البطاطس المقلية لا تقاوم، والعطر الجديد، الذي يطلق عليه Frites by Idaho، مصنوع من بطاطس ايداهو المقطرة والزيوت الأساسية.

 

وتُباع الزجاجة البلورية سعة ٥٠ ملليتر بسعر 1.89 دولار، ما يقارب سعر طلبية كبيرة من البطاطس المقلية.


وقال Jamey Higham، الرئيس والمدير التنفيذي للجنة بطاطس ايداهو: «إن هذا العطر يعد هدية عظيمة لأي شخص لا يستطيع مقاومة  البطاطس المقلية».

تاريخ طويل من التطور



البطاطس المقلية باتت اساسية في عصرنا الحالي

 

يرجع البعض أصل البطاطس المقلية إلى فرنسا، فقد توصل مؤرخون إلى وجود وصفة الطهي في كتب الطبخ التي ترجع إلى المطبخ الفرنسي العريق، وكان من أشهر الطهاة الذين كتبوا عن البطاطس المقلية في الكتب الفرنسية هو الشيف Hanore Julien.

 

ويعود الكتاب إلى ما قبل 1680 وهو ما دفع البعض إلى التأكيد على أن البطاطس المقلية ذات أصل فرنسي.


من ناحية أخرى، عُثر على واحدة من أولى الإشارات الموثقة عن البطاطس المقلية قدمها التشيلي Franco Nuñes de Pineda في كتابه بعنوان Cautiverio feliz الصادر عام 1673، حيث يقول أن نساء المابوتشي "أرسلن البطاطس المقلية والمطهية بالمرق" في عشاء أثناء إقامته في حصن المهد عام 1629.


وعلى الرغم من أن البطاطس المقلية كانت طبقًا شائعًا في معظم دول الكومنولث البريطانية فى العصر الحديث، إلا أن البطاطس المقلية "الرقيقة" انتشرت في جميع أنحاء العالم إلى حد كبير عن طريق سلاسل الوجبات السريعة الأمريكية الكبيرة مثل Mcdonalds و Burger King.

 

وفي عام 2004، استخدم 29% من محصول البطاطس في الولايات المتحدة لصنع البطاطس المقلية المجمدة – 90% منها يستهلكها قطاع الخدمات الغذائية و10% تُباع في محلات التجزئة.

 

وتزود الولايات المتحدة، الصين بمعظم البطاطس المقلية، حيث أن 70% من البطاطس المقلية في الصين مستوردة.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022