leftlogo

البيتزا والحلوى والأسماك في المقدمة

طبق «الفلانتين».. ماذا يأكل الإيطاليون في عيد الحب؟

A A A
amici_ristorante
الإيطاليون يحتفلون بالفلانتين على طريقتهم الخاصة

خلال أيام يستقبل العشاق حول العالم عيد الحب أو «الفلانتين»ن الذي يوافق 14 فبراير من كل عام، ومن بين الأماكن التي تولي اهتمامـًا خاصـًا بهذه  المناسبة هي إيطاليا ولما لا وهي تضم مدينة العشاق وقبلتهم «البندقية».

مائدة الفلانتين



ومن بين أدق التفاصيل التي يهتم بها الشعب الإيطالي في يوم «الفلانتين» هي المائدة خاصة وأن مطبخ شبه الجزيرة يتميز بتنوعه بأشهى المأكولات وألذ المشروبات إلى جانب الحلويات.


ولكن ما هي أكثر الأطباق التي يتناولها الإيطاليون من أجل قضاء أفضل أمسية رومانسية في العام مع من يحبونهم؟. بالطبع، ستأتي البيتزا في المقدمة كونها الطبق الأشهر في المطبخ الإيطالي والذي يتناوله الإيطاليون في كل أوقات العام، وإلى جانب البيتزا هناك مأكولات أخرى يفضلها الشعب الإيطالي خلال هذه المناسبة.

 

الوجبة المفضلة للإيطاليين


البيتزا هي الوجبة الأساسية للشعب الإيطالي

 

ووفقـًا لدراسة أجرتها شركة «Amazon» بالتعاون مع شركة «YouGov»، العالمية المتخصصة في أبحاث السوق، وتضمنت استطلاع رأي 1000 مستهلك من مدينتي ميلانو وروما، فإن أكثر من نصف الإيطاليين يفضلون تناول الحلوى بمختلف أنواعها مع الأشخاص الذين يحبونهم في ليلة عيد الحب.

 

وتتضمن الحلوى مجموعة متنوعة بين الشوكولاتة والتيراميسو والآيس كريم وحلوى الكروستاتا بالفاكهة وذلك إلى جانب البانا كوتا وكيكة «الكاساتا» وحلوى «الكانولي».

 

الأسماك واللحوم

اللحوم هي الأفضل للإيطاليين

 

 

ويعد الإيطاليون من الشعوب الذواقة المحبة للطعام إذ يعد المطبخ الإيطالي من أشهى المطابخ ليس فقط في أوروبا ولكن على مستوى العالم، وهو ما أظهرته الدراسة.

وأوضحت نتائج الدراسة أنه من بين أكثر الأطباق المفضلة خلال عشاء عيد الحب، تأتي الأسماك في الصدارة بالنسبة للإيطاليين وذلك بنسبة 31%، وفي المركز الثاني جاءت اللحوم الفاخرة، بنسبة 22%، واحتلت أطباق اللحوم الباردة والجبن المرتبة الثالثة بنسبة 20%.

كما جاء طبق الروستو بالكريمة من بين المأكولات المفضلة في الفلانتين بنسبة 20% بينما احتل طبق المكرونة الإيطالية بالصلصة الشهيرة، المرتبة الخامسة بنسبة 19%.

 

الاحتفال بالمنزل


وحول أفضل الأماكن التي يمكن قضاء أمسية الفالانتين فيها هذه السنة، فإن 28% من الإيطاليين يرغبون في الاحتفال بالمناسبة الرومانسية في المنزل مع  تبادل الهدايا مثل الزهور والفواكه، مع أحبائهم والعائلة.

معدل الإنفاق 


يشار إلى أن أكثر من دراسة سابقة أظهرت ارتفاع حجم إنفاق الإيطاليين على الطعام وخاصة في المناسبات.

 

 وعلى سبيل المثال أنفقت كل أسرة إيطالية نحو 100 يورو على الطعام، من أجل الاحتفال بنهاية عام 2021 وبداية السنة الجديدة، وذلك وفقا لإحصائية جمعية "كوليدريتي".

ومن بين أكثر الأطعمة التي تناولها الإيطاليون بنهاية العام الماضي، جاءت البيتزا والعدس ولحوم الأبقار والضأن والأسماك والمحار والبوري والسلطات والفواكه وغيرها.

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022