leftlogo

«بريجو» تضخ 50 مليون جنيه في خط إنتاج الجبن الطبيعي خلال 2022

A A A
girls-with-mother-making-cheese-on-toast-2021-08-26-16-12-46-utc
أجبان
تسعى الدولة ممثلة في المجلس التصديري للصناعات الغذائية إلى استمرار الطفرة  التي يشهدها قطاع الأغذية في زيادة الصادرات لتتخطى حاجز الـ 5 مليارات دولار.

صرح المهندس فتحي كامل عضو غرفة الصناعات الغذائية ورئيس مجلس إدارة شركة بريجو للصناعات الغذائية، أن الشركة تجاوزت تداعيات جائحة كورونا وحافظت على مكانتها في السوق المحلية والسوق التصديرية.

وتنتج «بريجو»  15 صنفًا في الوقت الحالي، ووفقًا لكامل فإن الشركة تعتزم ضخ استثمارات توسعية تقدر بحوالي 15 مليون جنيه لإنتاج الجبن الطبيعي، يُذكر أن بريجو انطلقت في 2009 باستثمارات حوالي 50 مليون جنيه، وتجاوزت استثماراتها الآن أكثر من 250 مليون.

منتجات بريجو


من جانبه أوضح سامي جبر، مدير قسم الجبن المطبوخ بمصنع بريجو للصناعات الغذائية، أن خط الإنتاج الخاص بالجبن المطبوخ هو خط إيطالي على أعلى مستوى من التكنولوجيا، ويقوم هذا الخط بإنتاج ما يقرب من 2000 إلى 2500 كرتونة في اليوم.

وتخضع الخامات قبل الإنتاج إلى التحاليل الكيميائية والميكروبولوجية لإخراج منتجات عالية الجودة تنافس في السوق المحلي، وتنتج الشركة علامتين تجاريتين من الجبن العلامة الأولى باسم ديليس وهي علامة مصنعة من منتجات طبيعية بنسبة 100% على حد قول جبر، ويتم طرحها في السوق لشريحة معينة، والعلامة الثانية بريجو ويتم مخاطبة بها فئة أخرى في السوق، وتعتبر العلامة الثانية أقل جودة من الأولى لأنه يستخدم فيها الزيوت النباتية.

خطوط إنتاج جديدة


وأضاف مدير الإنتاج بالمصنع أحمد مدحت، أن المصنع به 8 خطوط إنتاج منها 5 خطوط لإنتاج الجبن بأوزان مختلفة، و3 خطوط لإنتاج اللبن والعصائر، مفيدًا بأن المصنع يهتم بالجودة وبمطابقة المنتجات للمواصفات المحلية والعالمية.

ويأتي هذا الاهتمام بالجودة ضمن خطة واستراتيجية العمل لجذب السوق والمستهلك لمنتجات بريجو، مشيرًا إلى أن منتجات المصنع يتم تداولها وتوزيعها في كافة محافظات مصر، كما يتم تصدير نسبة كبيرة من الإنتاج إلى الأسواق العربية والأفريقية المختلفة، وهناك مخطط خلال العام الجاري 2022 للتوسع في سوق التصدير لمنتجات المصنع.

شركات الألبان والجبن


يُذكر أن بريجو ومصنعها بمدينة العبور من أكبر الشركات العاملة في مجال صناعة الألبان والجبن، فالمصنع يقوم بصناعة الجبن المثلثات والأسطنبولي والجبن الشيدر والجبن المطبوخ والموتزاريلا والزبادي واللبنة وغير ذلك من منتجات.

فضلا عن أن المصنع به خطوط إنتاجية لتصنيع كافة أنواع العصائر، وحصلت بريجو على شهادة لجنة سلامة الغذاء، وتقارير اللجنة الشهرية تضع الشركة في القائمة البيضاء بين الشركات العاملة في مجال صناعة العصائر والجبن.

واردات الأجبان
grating-cheese-on-pizza-2022-01-31-17-35-37-utc

شركات الألبان والجبن

making-sandwiches-2021-09-24-03-01-47-utc
صادرات الأجبان المصرية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022