leftlogo

بسبب التضخم وخفض الطلب.. «فارا فودز» التابعة لمجموعة «كارجل» العالمية تغلق مصنع الدواجن في منطقة «ويلز » البريطانية

A A A
شركة أفارا فوودز
شركة أفارا فوودز

وضعت فارا فودز، أحد وأهم  شركات توريد الدواجن والطيور الدولية، والمملوكة بشكل مشترك لمجموعة كارجيل العالمية، خططًا لإغلاق مصنعها في  أسواق Abergavenny ويلز البريطانية، وأكدت على  بدء عملية التشاور بشكل رسمي.

وقالت شركة "فارا فودز" في بيان أنه إذا استمر الإغلاق، فسيؤثر ذلك على جميع العاملين الموجودين في الموقع، والذي يعمل فيه حوالي 400 موظف،  والتي تعالج بشكل أساسي منتجات الديك الرومي لتجار التجزئة.
وفي بيانها، أشارت شركة Avara Foods إلى عوامل الاقتصاد الكلي كأسباب لخطة إغلاق المنشأة ، بما في ذلك انخفاض الطلب على "الديك الرومي المنتج في المملكة المتحدة" في قناة البيع بالتجزئة في البلاد، ورداً على ذلك، أوضحت الشركة، كان عليها البحث عن الكفاءات.

ولفت الشركة إلى أنه منذ منذ جائحة كوفيد، واجهت أفارا ضغوطًا تضخمية كبيرة في الوقود والسلع والعمالة، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار وخفض الطلب بشكل كبير على الديك الرومي المنتج في المملكة المتحدة في سوق التجزئة. للحفاظ على عرض العملاء التنافسي ، بدأت Avara في إعادة هندسة أعمالها في تركيا لتشغيل بصمة تشغيلية أكثر كفاءة تركز على عدد أقل من المرافق التي يتم استثمارها بشكل أفضل.

وعلى مدى الأشهر الستة الماضية، بحثت الشركة بعمق في مجموعة من الخيارات لتمكين أعمالها الأوسع نطاقًا من المنافسة بفعالية في السوق في المستقبل. وشملت هذه الاستخدامات المحتملة المختلفة لموقع Abergavenny.، وتابعت: للأسف ، حددت هذه العملية أنه يمكن معالجة الأحجام بشكل أكثر كفاءة في عمليات أخرى وباستثمارات رأسمالية أقل. وقد أدى ذلك إلى اقتراح إغلاق موقع Abergavenny.

وأكدت فارا فودز على أنه لم يُتخذ هذا القرار الصعب باستخفاف ولا ينعكس بأي حال من الأحوال على الزملاء الذين يعملون بجد،  وتم إنشاء Avara Foods من قبل Cargill ومجموعة Faccenda Foods في المملكة المتحدة في عام 2018 كمشروع لإيواء أصول الدواجن الطازجة في البلاد.

للشركة ثمانية مواقع معالجة أخرى عبر الحدود في إنجلترا، حيث تم إيداع أحدث مجموعة من حسابات Avara Foods المقدمة في Companies House في فبراير وغطت العام حتى نهاية مايو 2022.

وبلغ حجم مبيعات Avara Foods  1.26 مليار جنيه استرليني (1.56 مليار دولار) ، مقابل 1.19 مليار جنيه استرليني قبل عام. سجلت الشركة خسارة تشغيلية قدرها 21.3 مليون جنيه إسترليني، مقارنة بأرباح تشغيلية قدرها 23 مليون جنيه إسترليني في العام السابق، تظهر الحسابات خسارة بعد خصم الضرائب قدرها 16.1 مليون جنيه إسترليني، قبل عام، حققت شركة Avara Foods ربحًا بعد الضريبة قدره 16.9 مليون جنيه إسترليني.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022